جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

واهجروهن في المضاجع واضربوهن اسلام ويب

واهجروهن في المضاجع واضربوهن اسلام ويب، يرغب الكثير من الأشخاص بتفسير معنى هذه الآية، حيث أن القرآن الكريم مليء بالتفسيرات والمعاني المبطنة، ولمعرفة التفسير كامل تابعوا السطور التالية.

تعتبر هذه الآية من ضمن الآيات التي تضبط علاقة المرأة بالرجل، وحقوق كلٍ منها تجاه الآخر ولها تفسير سنتناوله بشكل مفصل في هذا المقال.

واهجروهن في المضاجع واضربوهن اسلام ويب

يرغب الكثير من الأشخاص بالوصول إلى تفسير هذه الآية الكريمة، وذلك لأنها تدخل في إطار علاقة الرجل والمرآة ومعرفة كل شخص منهما حقوقه وواجبته تجاه الآخر وفقاً للقواعد الشرعية الإسلامية.

يفسر الطبري هذه الآية الكريمة، والجدير ذكره أن العديد من العلماء اختلفوا في تفسير هذه الآية ولكنهم اجتمعوا على أن يعظوا النساء والزوجات من خلال الهجر في المضجع، ويقول ابن عباس في تفسير هذه الآية أن على الرجال موعظة النساء وإن لم يستمعوا لهم فاهجروهن في المضاجع، والمعنى أن يهجر الرجل زوجته في الفراش ولا يجامعها لمدة من الوقت.

وقيلت تفسيرات أخرى أنه يجب موعظتها في الكلام وإن قبلت فكان بها وإن لم تقبل فيتم معاقبتها من خلال الهجر في المضجع، ولا يكلمهن إلا عند المضجع.

اقرأ المزيد عن: قاموس تفسير الأحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.