جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى تكون ليلة الرغائب عند الشيعة في مفاتيح الجنان

متى تكون ليلة الرغائب عند الشيعة في مفاتيح الجنان، يبحث الكثير من معتنقي الطائفة الشيعية عن موعد ليلة الرغائب ومتى تكون هذه الليلة العظيمة والمباركة، وخلال السطور التالية سنضع بين أيديكم كافة التفاصيل عن هذه الليلة.

ما هي ليلة الرغائب ؟

تعتبر هذه الليلة ذات شأن عظيم وهي الليلة التي ينزل فيها الملائكة وتحيط الكعبة من كافة الاتجاهات، ويُطلق عليها اسم ليلة الرغائب، وهذه الليلة لها فضل كبير وعظيم وتعتبر ليلة مغفرة ورحمة، وفي هذه الليلة يتضاعف الأجر والحسنات، وهي ليلة لها منزلة كبير وعظيمة عند الله تعالى.

يجتهد العديد من الأشخاص في هذه الليلة المباركة بالتقرب إلى الله في العديد من الأعمال الصالحة والدعاء والاستغفار لكي يكفروا عن ذنوبهم ويكسبوا الأجر والحسنات.

الأعمال المستحبة في ليلة الرغائب عند الشيعة

يرغب الكثير من الأشخاص بمعرفة الأعمال المفضلة في هذه الليلة العظيمة، والتي وردت على لسان الشيخ السيد السيستاني، والتي جاءت على النحو التالي:-

  • صيام نهار أول خميس من شهر رجب.
  • صلاة 12 ركعة بين المغرب والعشاء، والتسليم في كل ركعتين.
  • يقرأ بين الركعتين سورة الفاتحة مرة وسورة القدر 3 مرات.
  • الصلاة على محمد واله وصحبه أجمعين.
  • قول “رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم إنك أنت العلي الأعظم”.
  • التسبيح والاستغفار.

متى تكون ليلة الرغائب عند الشيعة في مفاتيح الجنان

تأتي ليلة الرغائب في أول خميس من شهر رجب، ويليه يوم الجمعة، حيث لهذا اليوم فضل واجر وثواب كبير وعظيم، ويتقرب به الجميع بالعمل الصالح وصوم نهاره والملازمة على الاستغفار والتسبيح.

اقرأ المزيد عن: اعمال ليلة الرغائب اول خميس من رجب عند الشيعة السيستاني

حيث يتسابق المؤمنون في هذه الليلة المباركة على التقرب من الله بالأعمال الصالحة، وصوم نهاره والاستغفار والتسبيح، لأن الأجر يكون مضاعف في هذه الليلة العظيمة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.