جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حكمة للاذاعة المدرسية عن العلم طويله

حكمة للاذاعة المدرسية عن العلم طويله، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات الذين يشاركون في الإذاعة المدرسية عن هذا الموضوع التي تكرر البحث عليه بشكل كبير.

وقد تصدرت حكمة الإذاعة المدرسية محركات البحث جوجل، وذلك بسبب البحث المكثف عليه من قبل الطلبة المُكلفين به.

حكمة للاذاعة المدرسية عن العلم طويله

تعتبر الإذاعة المدرسية هي مفتاح الدوام المدرسي، ويتم خلالها عرض الكثير من الأفكار العلمية والاستهلال بقراءة القرآن وحديث نبوي شريف، حيث تتنوع وتختلف الإذاعة المدرسية بشكل يومي، وكل يوم يُكلف فصل معين بتقديمها وفقاً للمناسبة التي تُقام فيه الإذاعة، بالإضافة إلى تناول العديد من الموضوعات الهامة للتركيز عليها بشكل أعمق للوصول إلى عقول الطلبة جميعاً.

حكمة الإذاعة المدرسية عن العلم

يعتبر العلم من أسمى الأشياء التي يجب على كل إنسان فعله في هذه الحياة، فإنها مدخل للمعرفة والثقافة، وتعلو بمكتسبها بالعديد من القيم والمستوى والقمة، فالعلم نور والجهل ظلام، وعندما نزل الوحي جبريل عليه السلام أول كلمة قالها للرسول الكريم محمد صلَ الله عليه وسلم هي “اقرأ”، وهذا دليل قاطع على أن العلم هو أعلى درجات الإيمان، وبالعلم تعلوا الدول وترتقي الأمم وتسمو إلى السماء.

يُعد العلم غذاءً للروح ومصدر سعادة للعقل، فمن خلاله يكتسب العقل المزيد من المصطلحات والمعرفة الجديدة عليه، ويكتسبها من خلال العلم المستمر، فالإنسان مخلوق لكي يتعلم، ويسعى في هذه الحياة.

اقرأ أيضاً: كتاب تعلم اللغة الالمانية Pdf من الصفر للمبتدئين بالعربية

الجدير بالذكر أن الإسلام جعل طالب العلم في مرتبة الشهداء إذا توفاه الله وهو يسعى في سبيل العلم والمعرفة، حيث أنه يُصنف شهيداً وقد تعلوا مرتبته مرتبة الشهداء والصديقين.

فالعلم نور وهداية ومعرفة، ومنذ الصغر يهتم الآباء والأمهات باكتساب أبناءهم العلم والمعرفة ومنذ الدخول في مرحلة رياض الأطفال، يبدأوا بالمسير نحو الحياة العلمية الأولى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.