جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

egybest ايجي بست الاصلي peaky blinders

يبحث الكثير من محبي مسلسلات الجريمة عن مسلسل peaky blinders البريطاني، لمتابعته ومشاهدته بسبب الشهرة الكبيرة التي حصل عليها، وهو من تأليف ستيفن نايت.

حقق المسلسل نسبة مشاهدة كبيرة جداً منذ العرض الأول له في العام 2013م،  تم عرضه للمرة الأولى على قناة بي بي سي 2، ونال على إعجاب الكثير من المشاهدين وحقق نسبة مشاهدة عالية وكبيرة.

egybest ايجي بست الاصلي peaky blinders

مكون المسلسل من سلسلة أجزاء وصلت آخرها إلى الموسم الخامس، ولكل جزء مخرج خاص وهم كالتالي:-

  • المخرجان توم هاربر و أوتو باثورست عن الموسم الأول.
  • المخرج كولم ماكارثي عن الموسم الثاني.
  • المخرج تيم ميلانتس عن الموسم الثالث.
  • المخرج ديفيد كافري عن الموسم الرابع.
  • المخرج أنثوني بيرن عن الموسم الخامس.

وشارك في التمثيل الكثير من النجوم ولكن أبرزهم:كيليان مورفي، وهيلين ماكروري، وبول أندرسون، وسام نيل، أيدو غولدبرغ وغيرهم الكثير.

قصة مسلسل peaky blinders

مأخوذ قصة المسلسل عن عصابة بيكي بلايندرز مع تغير في الأحداث، حيث تدور قصة الفيلم حول عائلة  شيلبي، المعروفة بالإجرام والشر بعد الحرب العالمية الأولى، وتدور الأحداث في نهاية القرن التاسع إلى بداية القرن العشرين، وتقوم هذه العائلة بالعديد من الأمور الإجرامية.

اقرأ أيضاً: مسلسل طائر الرفراف الحلقة 10 مترجم شاهد فورر يو Dailymotion

والجدير بالذكر أن منصة نتفليكس العالمية شرت الحقوق لإنتاج  المسلسل في موسمه السادس وعرضه في الولايات المتحدة الأمريكية ومختلف بلاد العالم، حيث أعلنت في العام 2021 أن الموسم السادس سيكون الموسم الأخير للمسلسل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.