جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

هل مادة الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان ؟

هل مادة الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان، يتساءل العديد من الأشخاص حول ذلك بسبب فتوى تم نشرها مؤخراً من قبل شيخ يُدعى أبو ايمان عبر منصات التواصل الاجتماعي، الذي حرّم تعليم مادة الحساب ودراستها وتدريسها أيضاً.

تُعتبر هذه المادة من مواد العلوم الأساسية التي يجب على أي شخص تعلمها نظراً لاستخدامها بشكل يومي في حياتنا العملية.

هل مادة الرياضيات حرام الشيخ أبو إيمان ؟

قام شخص كنى نفسه بأبو ايمان بنشر تغريبة عبر منصة “تويتر” مفادها أنه علم الرياضيات علم ممنوع، ولا يجوز تعليمه لأنه يحتوي على مصطلحات فاجرة وفاحشة وهذه المصطلحات على حد ذكره هي: “متساوي الساقين، منحني، شبه منحرف، نقطة التلامس” وغيرهم الكثير من المصطلحات.

وأضاف أنه علم الرياضيات ممنوعة تدرسيه وهو علم من مؤامرات الغرب تجاه المسلمين لتدميرهم، واللعب في عقول الطلبة، وشيء غير مسموح به قانونياً، إضافة إلى أن هذه التغريدة هي غير مناسبة ولا ترقى إلى عقول المسلمين، ويجب على المسلم الحذر من هؤلاء الأشخاص الذين من الممكن أن يؤثروا بشكل سلبي حتى لو عن طريق المزاح، لأن الأمر خطير جداً.

اقرأ أيضاً: فرنسا تطيح ببولندا وتتأهل لربع نهائي كأس العالم

هل علم الرياضيات ممنوع ؟

يُعتبر من العلوم المباحة شرعاً، وحكم تعليمها وتدريسها سواء للرجل أو المرأة فهو مباح ولا حرج في ذلك، ويجوز شرعاً، وذلك لأنه يفيد المسلمين بشكل كبير في حياتهم الدنيوية، وتعلمه يعمل على ارتقاء الأمة، وتزيد من حضارتها، إضافة إلى أن العديد من التفاصيل الشرعية تحتاج في أساسها إلى علم الرياضيات مثل مواضيع الميراث والصدقة والزكاة وغيرهم الكثير.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.