جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد رمضان 2023 في السويد

موعد رمضان 2023 في السويد، حيث يبحث الكثير من مسلمي سكان دولة السويد عن موعد رمضان للتجهيز له والتحضير لاستقباله.

موعد رمضان 2023 في السويد

موعد شهر رمضان 2023 في بلجيكا وفقاً لرئيس مجلس إدارة جمعية الفلك، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان، إن شهر رمضان يبدأ فلكيا في 23 مارس المقبل، ويكون 29 يوما.

ويعتبر شهر رمضان المبارك الشهر التاسع من التقويم الهجري، ويحاول المسلمون جميعاً في جميع بقاع الأرض كسب الأجر والثواب خلال هذا الشهر العظيم الذي أنزل فيه القرآن.

وتكثر في هذا الشهر ذكر الله وقيام الله والتسبيح وذكر الله والتقرب إلى الله بالعديد من الأعمال الصالحة من أجل زيادة الحسنات، وقد يضاعف الله الأجر والثواب خلال هذا الشهر أضعافاً مضاعفة.

ويتم التأكد من تحري هلال شهر رمضان في اليوم 29 من شهر شعبان ويصعد علماء الفلك إلى أعلى سطح من الجبال لتحري الهلال وعند رؤيته يتم الإعلان عن الدخول الرسمي فيه، وإن لم يتم رؤيته فيكون المتمم لشهر شعبان.

اقرأ أيضاً: موعـد رمـضـان 2023 في بلجيكا

وخلال هذا الشهر العظيم تعتبر العبادة السائدة فيه الصيام وهو عبارة عن الانقطاع عن المأكل والمشرب منذ الفجر حتى ظهور الشمس، وهذا الأمر يعتبر من أعظم العبادات عند الله تعالى.

الجدير بالذكر أن فيال شهر المبارك هذا يجتمع المسلمون عادة على مائدات الإفطار عند سماع آذان المغرب.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.