جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هي الدول العربية التي تاهلت للدور الثاني في كاس العالم 2022 ؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن الدول العربية التي تاهلت للدور الثاني في كاس العالم 2022 واستطاعت الفوز ضمن مباريات الدور الأول.

لقد شاركت 4 منتخبات عربية في مباريات كأس العالم 2022م، الذي تستضيفه دولة قطر للمرة الأولى في تاريخ مونديال كأس العالم.

وكل منتخب من المنتخبات العربية الأربعة حققت بعض الانتصارات في المباريات التي خاضتها، والتي سنذكرها لكم بالتفصيل.

اقرأ أيضاً: هل ترشحت تونس لكاس العالم 2022 ؟

الدول العربية المشاركة في كاس العالم 2022

الدولة العربية المشاركة في بطولات كأس العالم 2022 في قطر هي كلٍ من:-

  • منتخب قطر: مع الأسف لم يستطع المنتخب القطري احراز أية أهداف أمام منتخب الاكوادور وأمام هولندا وخسر في المباراتين، بينما استطاع احراز هدف واحد في مرمى السنغال مقابل هدفين، وكان أول من يودع كأس العالم 2022.
  • منتخب السعودية: فاجئ المنتخب السعودي الجميع بأهداف متميزة أمام مرمى المنتخب الأرجنتيني وحقق انتصاراً كبيراً عليه بتحقيق هدفين مقابل هدف لصالح السعودية، ولكنه خسر أمام هولندا والمكسيك، وبالتالي كان ثاني مودعين المونديال من المنتخبات العربية.
  • منتخب تونس: لم يتمكن المنتخب التونسي من احراز أيّة أهداف أمام المنتخب الدنمارك وخرجت بتعادل سلبي، وخسرت أمام المنتخب الأسترالي بنتيجة 1-0 لصالح استراليا، ولكنها حققت الفوز الذريع على المنتخب الفرنسي حامل اللقب بنتيجة 1-0 لصالح تونس، ولكن نقاطها لم تؤلها إلى الوصول إلى الدور الثاني وخرجت من كأس العالم 2022.
  • منتخب المغرب: حقق المنتخب المغربي فوزاً مهيباً أمام نظيره منتخب بلجيكا بهدفين دون رد، وخاض مباراته الثانية مع منتخب كرواتيا وخرج منها بتعادل سلبي، وكان آخر مواجهة له أمس الخميس 1 ديسمبر أمام كندا واستطاع الفوز عليها بنتيجة 2-1 لصالح المغرب.

من هي الدول العربية التي تاهلت للدور الثاني في كاس العالم 2022 ؟

استطاعت المغرب بكل جدارة التأهل إلى الدور الثاني ضمن الثمن النهائي من مباريات كأس العالم 2022 في قطر، وبهذا فإنها الدولة العربية الوحيدة التي تأهلت في مونديال قطر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.