جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما علاقة شجرة الكريسماس بعيد الميلاد

ما علاقة شجرة الكريسماس بعيد الميلاد، بالتزامن مع أعياد عيد الميلاد المجيد وتزين الشوارع والمولات والأسواق والمحلات الجارية والفنادق والبيوت والمطاعم بشجرة عيد الميلاد، يتساءل الكثير من الناس عن علاقتهما ببعضمها، وخلال المقال التالي ستتعرفوا على العلاقة بين الشجرة وعيد الميلاد.

تعتبر شجرة عيد الميلاد رمزاً متوارثاً في العقيدة المسيحية، وهي رمز للعيد الميلاد في عقيدة المسيحين، ويحتفل المسيحين في مختلف دول العالم بالعيد منذ ليلة 25 ديسمبر وحتى 7 يناير.

وتكون ضمن مظاهر الاحتفال تزين المنازل ووضع شجرة عيد الميلاد التي تُزين بالأجراس والعصي والمغارات، والنجم والكثير من الأمور الأخرى.

معنى شجرة عيد الميلاد 

لهذه الشجرة دلالات ورموز عند الطائفة المسيحية وأهمها أنها شجرة تدل على الحياة التي لا تنتهي، وتحمل الشجرة اللون الأخضر على مدار السنة وهذا الأمر يدل أنها لا تذبل حتى مع مرور وقت الخريف.

اقرأ أيضاً: إلى ماذا ترمز شجرة عيد الميلاد عند المسيحيين ؟

ما علاقة شجرة الكريسماس بعيد الميلاد

ترجع التقاليد في تزين شجرة عيد الميلاد إلى مدة زمنية طويلة، وقبل انتشار الديانة المسيحية، وغالباً فإنها من تقاليد الكريسماس في الحضارات الأوروبية القديمة، حيث كان الناس يستخدموا الأشجار للاحتفال والدخول في فصل الشتاء، أو خلال منتصف الشتاء، وبذلك ارتبط وجود الشجرة بارتباط الوقت.

وأصبحت هذه الشجرة رمزاً لدى المسيحيون ولا يمكن أن يمر العيد بدون وجود شجرة في جميع الأماكن والساحات والبيوت والفنادق والمولات والشوارع، ويتصور الجميع بجانبها اعتباراً أنها رمزاً أثرياً وتاريخياً ودينياً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.