جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ما اعراب يعجبني في الذكريات سخاؤها

ما اعراب يعجبني في الذكريات سخاؤها، بحث الكثير من المستخدمين وخاصة متابعين برنامج أمير الشعراء على إعراب هذه الجملة، وذلك بسبب الخطأ الذي تسبب به حكم في برنامج أمير الشعراء.

ضجت منصات التواصل الاجتماعي واستنكرت الخطأ الفادح الذي قام به حكم برنامج أمير الشعراء الكاتب علي تميم الإماراتي، حيث جادل شاعر ليبي يُدعى “عبدالسلام سعيد أبو حجر” على أحد الأبيات التي قام بذكرها، أثناء برنامج أمير الشعراء وهو برنامج مختص بالشعر يُعرض على قناة أبوظبي.

ما اعراب يعجبني في الذكريات سخاؤها

حيث اختلف الحكم الإماراتي على إعراب كلمة “يُعجبني”، ويأتي إعرابها كما يلي: فعل مضارع مرفوع بالضمة، والياء ضمير متصل مبني في محل النصب مفعول به مقدم، بينما كلمة سخاؤها تأتي في فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، والضمير المتصل هو مبني في محل جر مضاف إليه.

ولكن الكاتب الإماراتي علي تميم رفض الشرع الذي قدمه الشاعر عبد السلام، وقام بتخطيئه ومجادلته على الهواء مباشرة.

اقرأ أيضاً: كتاب اللغة العربية أصل اللغات تحية عبدالعزيز Pdf مترجم

وبعد الغضب الكبير الذي حصل عليه الكاتب الإماراتي الحاصل على درجة البكالوريوس والماجستير في اللغة العربية، بالإضافة إلى الدكتوراه في النقد الأدبي، اعتذر وقال أن الهدف من تلك المجادلة كانت هي التلاعب بنفسية الشاعر وقياس مدى صحة معلوماته وقوة صبره.

إلى هنا قد نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات الحصرية عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.