جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم تربح قطر من كاس العالم ؟

كم تربح قطر من كاس العالم ؟، بعد انتهاء مونديال قطر 2022، والتي استضافته دولة قطر في نسخته الـ 22، بدأ الكثير من المستخدمين البحث عن إيرادات قطر من موسم كأس العالم 2022.

حيث حاولت قطر قرابة 12 مرة من المحاولات المتكررة من أجل استضافة كأس العالم على أرضها، وبالفعل كانت مثالاً ناجحاً لاستقبال ملايين المشجعين على أرضها.

وتُعد دولة قطر أول دولة عربية استطاعت استضافة مونديال كأس العالم على أراضيها، وقد أثبتت أنها جديرة بل أفضل من العديد من الدول الأوروبية.

ويعتبر تنظيم دولة قطر لهذا الحدث التاريخي العظيم والمهيب من أفضل الدول التي عملت على تنظيم واستقبال كأس العالم في الأعوام السابقة.

حيث يعتبر هذا الموسم من أقوى وأفضل وأغلى المواسم التي مرّ بها كأس العالم في تاريخيه منذ أن بدأ.

كم تربح قطر من كاس العالم ؟

في الحقيقة يصعب تحديد أرباح قطر من وراء استقبالها لمونديال كأس العالم 2022م، ولكن هناك إحصائيات تفيد أن الأرباح بلغت ما يقارب 2.5 مليار دولار أمريكي، ولكن قطر تسعى إلى تحقيق أهدافاً ما بعد المونديال، وذلك بعد الاستضافة المتميزة التي أظهرت إمكانيات هذه الدولة العربية العظيمة.

ولكن بعد النجاح الكبير التي حققته قطر يتنبأ العديد بمستقبل مليء بالإزدهار لدولة قطر وذلك بسبب استضافتها لكأس العالم.

يُذكر أن دولة قطر عملت على إنشاء مرافق وفنادق وملاعب جديدة من أجل استقبال المونديال، وقد بلغت تكلفة استضافة كأس العالم في قطر نحو 200 مليار دولار أمريكي، أي أنه يعادل تكلفة جميع المواسم السابقة لكأس العالم.

اقرأ أيضاً: كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم

وتجدر الإشارة إلى أن مونديال كاس العالم 2014 كان الأغلى والذي استضافته البرازيل، وبعدها يأتي مونديال 2018 التي استضافته روسيا، وقد بلغت تكلفتهما أقل من 15 مليار دولار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.