جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد الفيلم التونسي تحت الشجرة كامل على ايجي بست

شاهد الفيلم التونسي تحت الشجرة كامل على ايجي بست، الذي يحظى على بحثاً مكثفاً في هذه الساعات، وهو الفيلم الروائي الأول لأريج السحيري وهي مخرجة تونسية، وتم عرض الفيلم في شهر مايو المنصرم.

حصل الفيلم على المركز الأول عالمياً وذلك في مهرجان كان السينمائي الدولي، وهو فيلم تونسي للمخرجة أريج السحير، وينتمي إلى فئة الأفلام الوثائقية، كما أنه حصل أيضاً على جائزة أطلس بوست برودكشن، وجائزة ماد سولوشنز.

قصة فيلم الفيلم التونسي تحت الشجرة

يدور الفيلم حول الشباب والفتيات الذين لا يعملون إلّا في أوقات موسم الحصاد، وخلال هذا الموسم يلقتون ببعضهم البعض، حيث تنشأ قصص الحب بينهم، وهنا تُسلط المخرجة الضوء على فترة موسم الحصاد حيث تبدأ معه قصة الحب وتكون نفسها بداية الفيلم، وينتهي الفيلم مع إنتهاء موسم الحصاد والعودة إلى المنزل.

شاهد الفيلم التونسي تحت الشجرة كامل على ايجي بست

حقق الفيلم نجاحات كبيرة منذ أن عُرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي، وهو الآن يدخل في منافسة شرسة في كندا وذلك ضمن مسابقة السينما العالمية.

تم عرض الفيلم بتاريخ 9 من شهر سبتمبر واستمر عرضه حتى تاريخ 16 سبتمبر، حيث أنه حقق نسب مشاهدة كبيرة جداً.

اقرأ أيضاً: مشاهدة فيلم barefoot مترجم على ايجي بست

من هي أريج السحيري؟

اسمها أريج السحيري مخرجة وصحفية تونسية، ولدت في العام 1982م في فرنسا، ولكنها سافرت لتكمل تعليمها في كندا، والتحقت بكلية التجارة ودرست تخصص إدارة الأعمال، ولكن شغفها في الإخراج، دفعها لأن تصبح مخرجة أفلام وثائقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.