جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بحث عن مدينة العلمين الجديدة pdf

بحث عن مدينة العلمين الجديدة pdf،  حيث يتطلب من بعض الطلبة تنفيذ بحث كامل ومتكامل عن مدينة العلمين، لذلك سنطلعكم على كافة التفاصيل المتعلقة بها خلال المقال التالي.

يُعتبر من أفضل المشاريع الجديدة التي يجري العمل عليها في جمهورية مصر العربية، وهي مدن الجيل الرابع، التي تشهد تطوراً ملحوظاً.

كما أن هناك الكثير من الشركات العالمية التي من شأنها المساهمة بطريقة نوعية وحصرية في هذا المشروع، والتي ستكون عبارة عن واجهة سياحية على مدار العام.

اقرأ أيضاً: بحث عن مشروع المليون ونصف فدان pdf

بحث عن مدينة العلمين الجديدة pdf

تبلغ مساحة مدينة العلمين حوالي 48 ألف فدان، وهذا يدل على أنها تستطيع استيعاب نحو 3 مليون نسمة، كما أنها تشمل مدن سياحية عالمية، وستعمل على تنشيط القطاع السياحي والقطاع الحضاري والأثري، وستعمل على تغيير كامل في السياحة المصرية.

طريق مدينة العلمين الجديدة

الجدير بالذكر أن طول الطريق إلى المدينة نحو 14 كيلو متراً مربعاً، وسيتم تنفيذ نحو 7 كيلو متر على طول الممشى، إضافة إلى تنفيذ 4 كباري خاص بالسيارات والمشاة، وبلغت تكلفتهما نحو 2 مليار جنيه مصري، وسيشمل العديد من الحدائق والفنادق، ومراكز التسوق.

ستشمل المدينة على العديد من الفنادق ومراكز التسوق والمراكز الطبية فلذلك إنها مشروع جيد للاستثمار فيها، لأن المختصون أكدوا على أنها ستشهد على تنشيط سياحي كبير.

حيث بلغت مساحة الفنادق على المدينة نحو 296 فدان.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.