جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التسجيل في برنامج دعم المتعثرين في الايجار بالسعودية

التسجيل في برنامج دعم المتعثرين في الايجار بالسعودية، حيث يبحث العديد من المستخدمين عن الطريقة الصحيحة للتسجيل للاستفادة من الدعم المالي المقدم للمتعثرين بالايجار.

أعلنت المملكة العربية السعودية عن حرصها الشديد على تقديم الدعم المالي والمساندة للأشخاص المتعسرين في دفع رسوم ايجار منازلهم، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة، وذلك من أجل مساعدتهم وإعانتهم.

يُعد هذا البرنامج من البرامج الجديدة التي تعمل عليها وزارة الإسكان في السعودية بواسطة اطلاق منصة ايجار الإلكترونية، للتسجيل من خلالها ومراجعة الطلبات والتدقيق في المعلومات.

حيث لوحظ أن هناك عدد كبير من المواطنين السعوديين يرغبون في شراء شقق سكنية والدفع يكون عن طريق الأقساط أو بتسهيلات وتخفيض الأسعار أو الإعانة المادية.

التسجيل في برنامج دعم المتعثرين في الايجار بالسعودية

يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمنصة إيجار من (هنا).

والتسجيل يكون إلكترونياً، مع إرفاق جميع الأوراق الثبوتية، وخلال شهر تستطيع الإستفادة من الدعم المادي المقدم، ويكون الدعم أما جزئي أو كامل، ذلك حسب ما ترتئي له الوزارة، وتعتمد بشكل أساسي على حالة المتعثر.

اقرأ أيضاً: فارس الخدمة الذاتية الرابط الجديد في السعودية

شروط دعم المتعثرين

حددت وزارة الإسكان عبر منصة إيجار عدة شروط ومعايير للاستفادة من الدعم المادي وقد جاءت على النحو التالي:-

  • توثيق عقد الإيجار عبر منصة إيجار.
  • من المستحسن أن يكون الشخص المتعثر يستفيد من الإعالة، والتي تشمل عائلة المريض، أو الشخص الغير قادر على العمل، أو عائلة مسجون أو عاجز.
  • يجب أن تأخذ القرار من محكمة التنفيذ بحق المتعثر من أجل دفع الإيجار.
  • اللجنة المختصة في منطقة الشخص هي من تصدر قرار بشأن نوع الدعم.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.