جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بمعنى حديث يغلب عليه الوهم والهذيان

بمعنى حديث يغلب عليه الوهم والهذيان، انتشر هذا السؤال الذي يُعد أحد الألغاز والأحجيات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وخلال المقال التالي سنجيب على اللغز المطروح.

تعتبر اللغة العربية من أكثر اللغات العالمية المليئة بالمصطلحات والكلمات والمعاني التي تستطيع من خلالها استنباط الألغاز والأحجيات بشكل كبير من دافع تشغيل الذاكرة واختبار الذكاء والتسلية في آن واحد.

بمعنى حديث يغلب عليه الوهم والهذيان

تتكون الكلمة من 6 أحرف، والاجابة الصحيحة على ذلك اللغز هي: تخاريف.

إن أصل كلمة تخارف تخريف، وهو قيام شخص بفعل أو قول وهمي وغير منطقي، وتكون مبنية على معتقدات فاسدة أو أفكار مغلوطة وخاطئة، ويُقال عن الكلام “تخريف”، في حال كان الكلام مغلوب عليه صفات التشتت والهذيان وعدم المنطق.

معنى كلمة تخاريف

يعود مصطلح تخاريف في اللغة العربية إلى فعل خرَّف، والمفرد منها تخريف، وهي تأتي في سياق جملة، وتختلف معناها وفقاً للجملة مثال، فصل الخريف، هو اسم يُطلق على الفصل الذي يأتي بعد الصيف، إنما عندما يُقال ه1ا الرجل المسن خرف، أي تعني أن عقله ذهب.

اقرأ أيضاً: يبدو لي ان الامريكان يخوضون الحروب ليتعلم ابنائهم

الجدير بالذكر أن الألغاز في اللغة العربية تعتبر صفة من صفاتها وسمة يعتز بها العرب، حيث أنها تُنشط الذاكرة وتستعمل للمزاح واختبار مدى ذكاء الشخص.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال، تابعوا المزيد من المقالات عبر موقع جورتن نيوز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.