جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر

المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر، حيث أن الجهاز المناعي يتكون من شبكة معقدة من الأنسجة والخلايا والأعضاء داخل جسم الإنسان.

يعتبر الجهاز المناعي مسؤول عن حماية جسم الإنسان من الأمراض والفيروسات والالتهابات التي من شأنها اللحاق بأضرار داخل الجسم.

ما هي المناعة

هي القدرة التي يمتلكها جسم الإنسان من أجل الدفاع عن نفسة مقابل أي كائنات أو أمراض تتسبب بأضرار في الجسم، حيث أن الجسم يلامس بشكل يومي العديد من المتسببات بأمراض معدية، ولكن القليل يستطيع اختراق الجسد، والسبب في ذلك أن جهاز المناعة يُطلق مضادات تتسبب بحماية الجسد ومنع اختراق الأمراض.

اقرأ أيضاً: هو واحد من العديد من العجائب الجيولوجية في العلا

المناعة الاصطناعية هي مناعة تحدث عندما تأتي الأجسام المضادة من مصدر آخر

وهي عبارة عن مناعة مكتسبة من مصادر أخرى، وتُعطي نفس فعالية المناعة الطبيعية، ويمكن الحصول عليه بواسطة التطعيم واللقاح، وذلك من أجل مكافحة أي مرض من شأنه اختراق جسم الإنسان.

مثال على ذلك عندما يتلقى الإنسان جرعة تطعيم ضد مرض الكوليرا، بذلك فإنه استطاع الحصول على مناعة صناعية ضد مرض معين.

ويأتي اللقاحات ضد العديد من الأمراض، وقد يتم استخدام جزء بسيط من متسبب المرض حتى يتمكن الجسم من صناعة وإنتاج أجسام مضادة من نفسه لمقاومة تلك الأمراض.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.