جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل كتاب ان ربي لطيف pdf مكتبة نور

يبحث الكثير من محبي القراءة عن كتاب ان ربي لطيف للكاتب عبدالرحمن مسعد، وهو كتاب يتحدث عن صفات الرسول محمد صلَ الله عليه وسلم.

وقد تناول الكتاب شخصية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وكيف كان لطيفاً مع جميع من نحوله، ولم يُغضب ولم يؤذي أحد ولم يسيء التعامل مع أحد، بل كان يُلقب بالصادق الأمين.

تطرق الكاتب لذكر العديد من قصص الأنبياء الذين أرسلهم الله تعالي قبل سيدنا محمد صلوات الله عليه، وشرح كل معجزة كانت لكل نبي مع تفاصيل قصة كل رسول.

تحميل كتاب ان ربي لطيف pdf مكتبة نور

حقق الكتاب نسبة قراءة عالية، وقد اتخذه الكثير سبيلاً للمعرفة الدينية وطريق للهداية، واتباع الرسل في حسن معاملتهم للأخرين، إضافة إلى مكارم الأخلاق الذي كانوا يتمتعون بها.

اقرأ أيضاً: تحميل كتاب الروح لابن القيم pdf جرير

من هو مؤلف كتاب ان ربي لطيف ؟

اسمه عبدالرحمن مسعد، ولد في العاصمة الفلسطينية القدس، وقد نشأ وترعرع في مدينة رام الله بفلسطين، والتحق بجامعة بيرزيت ودرس تخصص الأدب العربي، وأكمل تعليمه في مجال الأدب المقارن بالجامعة الأمريكية في العاصمة اللبنانية بيروت، ثم عاد إلى فلسطين وأصبح محاضراً جامعياً في جامعة بيرزيت منذ العام 1990م.

لقد تنوعت كتابات عبد الرحمن مسعد، وكتب في مختلف المجالات، سواء الأدب أو التاريخ أو الكتب الدينية مثل هذا الكتاب.

والجدير بالذكر أن هذا الكتاب يتناول الكثير من الأدعية التي كانت على ألسنة الأنبياء، إضافة إلى تعليم الصلاة بالشكل الصحيح، حيث يتميز أسلوب الكاتب بالسلاسة والمتعة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.