جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل كتاب المغني pdf في الفيزياء

تحميل كتاب المغني pdf في الفيزياء، العديد من الأشخاص يحاولون البحث بشكل كبير عليه والوصول إليه، خاصة أنه من أفضل الكتب التي تقوم بشرح مادة الفيزياء بشكل تفصيلي وكامل، حيث يساعد الطلبة على تحضر المادة وفهمها بشكل مُبسط.

تحميل كتاب المغني pdf في الفيزياء

يشرح هذا الكتاب الفيزياء الخاصة بالصف الثالث الثانوي، ويساعدهم على فهم وشرح المادة، وهو متوفر بشكل مجاني عبر الكثير من السيرفرات الخاصة برفع الكتب، إضافة إلى أن هذا الكتاب يساعد الطلبة في اجتياز الاختبار والحصول على شاهدة البكالوريا.

فصول كتاب المغني pdf في الفيزياء

يحتوي الكتاب على 5 فصول ولكل فصل دروسه الخاصة، وجاء على النحو التالي:-

  • الوحدة الأولى: تتكلم عن المتابعة الزمنية من أجل التحول الكيميائي في الوسط المائي.
  • الوحدة الثانية: تتكلم عن التحويلات النووية.
  • الوحدة الثالثة: تتكلم عن الظواهر الكهربائية.
  • الوحدة الرابعة: تتكلم عن تطور جملة كيميائية، نحو حالة التوازن.
  • الوحدة الخامسة: تتكلم عن تطور جملة ميكانيكية.

اقرأ أيضاً: تحميل كتاب التأثير المركب pdf كامل مترجم

ويعتبر هذا الكتاب من الكتب المهمة لدى الطلبة في الثانوية العامة، لأنه يُعد ملخص كامل وتفصيلي للكتاب، ويمكن الاعتماد عليه في مراجعة دروس الفيزياء كاملة، حيث أنه يتضمن على أسئلة وحلولها، إضافة إلى وجود شرح الأسئلة والتدريبات بالكامل وبالتفصيل الممل.

ولأن مادة الفيزياء من المواد الصعبة التي تحتاج إلى شرح ووقت كبير في فهم المسائل الحسابية، تمكن هذا الكتاب من شرح جميع المسائل والدروس بشكل مبسط وسهل، لذا فهو من الكتب الأساسية التي يبحث عنها الطلاب من أجل مراجعتها قبل موعد الاختبارات النهائية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.