جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2022

أعلنت وزارة التربية والتعلم الفني عن مواصفات امتحان اللغة الانجليزية الخاص بالصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2022 – 2023م، إضافة إلى عدد الأسئلة وأنواعها، ومجموع الدرجات لكل سؤال.

قالت وزارة التربية والتعليم أن امتحان اللغة الإنجليزية سيكون ورقياً وضمن نظام “الأوبن بوك”، وأشارت إلى أن 85% من الاختبار سيكون عبارة عن اختيار من متعدد، والـ 15 % الباقية عبارة عن أسئلة مقاليه.

وأكدت الوزارة على أنه سيتم توزيع كتيب صغير ” المفاهيم” للطلاب والطالبات من أجل الاستعانة به أثناء الامتحان.

اقرأ المزيد عن: حذوفات الاجتماعيات للصف السادس الابتدائي 2022 2023 بالعراق

مواصفات امتحان اللغة الانجليزية للصف الثالث الثانوي 2022

وجاءت مواصفات الامتحان كما ذكرت وزارة التربية والتعليم على النحو التالي:-

  • يتضمن سؤالين مقالي، ولكل سؤال منهم درجتين، وهذه الأسئلة معروفة أنها تقيس مستوى الطالب، ومعرفة طريقة التفكير وأسلوب التعبير وفقاً لرأي الطالب.
  • سؤال للتعبير عليه 4 درجات، ومن خلال هذا السؤال يستطيع الطالب كتابة موضوع تعبير مكون من 150 إلى 250 كلمة وفقاً لتعبير الطالب وإرسالها عبر البريد الإلكتروني.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موضوع التعبير سيكون من الأحداث الجارية، أو المواضيع ذات اهتمام كبير، حتى يتمكن الطلبة من التعبير عنها بكل سهولة، وستكون غير متحيزة لأي فئة أو ديانة أو نوع، أما أسئلة الترجمة فستكون من ضمن الأسئلة الموضوعية.

إضافة إلى أن الامتحان سيكون عبارة عن 40 سؤالاً مقسم على أسئلة اختيارية نسبتها 85% من إجمالي الامتحان، و15% أسئلة مقالية، وزمن الاختبار سيكون 3 ساعات فقط.

عدد أسئلة الاختيار من متعدد نحو 37 سؤالاً، وعدد الأسئلة المقاليه نحو 3 أسئلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.