جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

من هي عوشة السويدي على ويكيبيديا ؟

تصدر اسم الشاعرة عوشة السويدي منصات التواصل الاجتماعي، وانتشرت صورة تعبيرية لها اليوم الاثنين، وذلك تمجيداً لمسيرتها الأدبية في الشعر العربي، بينما بحث الكثير من المستخدمين عنها لمعرفة هويتها وتفاصيل أكثر عن سيرتها الذاتية.

تُعتبر هذه الشاعرة الإماراتية من الأشخاص الذين لهم تاريخ كبير وعميق ومشرف في مجال الشعر، وقد أُطلق عليها لقب “فتاة العرب”، لأنها نظمت الكثير من الأشعار والقصائد التي نالت على إعجاب المئات والآلاف من الأشخاص، كما أنها كتبت العديد من الأغاني الذي قام بغنائها العديد من المطربين الإماراتيين.

اقرأ أيضاً: من هي التونسية رانيا التومي على ويكيبيديا ؟

من هي عوشة السويدي على ويكيبيديا ؟

اسمها الكامل عوشة بنت خليفة بن الشيخ أحمد بن خليفة السويدي، مؤلفة أدبية وشاعرة، وُلدت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في العام 1920م، وتُعد الشاعرة الأولى في الإمارات بسبب القصائد الكثيرة التي نظمتها وكتبتها والتي كانت سبباً في دخولها عالم الأدب.

وعاشت الشاعرة الإماراتية في منطقة العين بأبو ظبي، بعدها انتقلت للاستقرار في دولة قطر وقضت 15 عاماً فيها، ثم عادت إلى موطنها في أواخر الثمانينات.

وقد بدأ الشاعرة بكتابة الشعر منذ سن مبكر حيث كانت في 12 من عمرها، كما أنها عاشت في منزل يضم رجال الأدب والعلم الذي كان عاملاً أساسياً في صقل موهبتها في الشعر، واكتسبت مهارات الكتابة الأدبية من خلال مجالس الأدب التي كانت تُقام في منزلها، وقد حققت نجاحاً كبيراً وهي في عمر 15 من عمرها.

ولكن الشاعرة الإماراتية قررت الإعتزال في أواخر التسعينات من القرن الماضي، وتفرغت لتنظيم وكتابة الشعر المتعلق بمدح الرسول محمد صلَ الله عليه وسلم، حتى توفيت في العام 2018م، عن عمر يناهز الـ 98 عاماً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.