جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم باقي على رمضان 2023 العد التنازلي في السعودية

كم باقي على رمضان 2023 العد التنازلي في السعودية  يعد من أكثر الأسئلة بحثا من خلال مؤشر البحث العالمي “جوجل”، حيث يعد شهر رمضان المبارك من أفضل أشهر السنة للمسلمين حول العالم.

واقترب شهر رمضان ويتساءل المسلمون عن موعد قدومه منذ أيامه الأخيرة من العام السابق، لأن شهر رمضان يصنف على أنه غسل يغسلنا من أي تعب من خلال اللجوء إلى الله عز وجل، فمن خلال مقالتنا لهذا اليوم سوف نتعرف كم باقي على رمضان 2023، تابع المقال.

كم باقي على رمضان 2023

ووفقا لمراكز البحوث الفلكية، من المتوقع أن يكون شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1444ه – 2023م يوم الأربعاء، وهو ما يقابل الثاني والعشرين من مارس 2023م، ولكن يتم التأكد حسب لما تحدده رؤية هلال شهر رمضان، ويتم تحري الهلال في اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان الهجري 1444ه والذي يتوافق مع التقويم الميلادي في اليوم الحادي والعشرين من مارس 2023.

موعد انتهاء شهر رمضان المبارك 2023

وفقا لتقويم شهر رمضان المبارك، فمن المقرر أن يكون اليوم التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك هو اليوم العشرين من أبريل 2023 وسيظهر الهلال في ذلك اليوم ، وسيحدد الهلال تاريخ نهاية شهر رمضان واستقبال شهر شوال، الذي سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1444ه – 2023م.

ما هو فضل صيام شهر رمضان

من أبرز فضائل شهر رمضان الكريم والصيام به هي مغفرة الله الذنوب للمسلمين، حيث يوجد فيه ليلة القدر، وهي ليلة خير من ألف شهر، التي قيامها وصيامها يغفر سنة سابقة وسنة قادمة.

تعد أي عبادة حثنا الله عليها الله عز وجل هي نفع للمسلم فقط ولنفسه، بينما الصيام للمسلم ويتم تقديمه لله عز وجل وهذا ما يختلف فيه عن غيره من الطاعات والحسنة تكون فيه بعشر أمثالها.

ان الله يستجيب لكل مسلم دعائه حيث أن للصائم دعوتان لا تُرد وهي دعوة عند الافطار، ودعوة عند الصيام، والإنسان بحاجة إلى استجابة دعواته.

الله عز وجل يحمي المسلمين من الشهوات والذنوب فالصيام يمنع كل ذلك حتى يكون العبد ضعيفا أمام ربه فقط وذلك خلال فترة الصيام.

فوائد صيام شهر رمضان الصحية

الصيام في شهر رمضان له فوائد عديدة لجسم الشخص الصائم، بما في ذلك جميع الجوانب الجسدية والنفسية، وإذا اتبع الشخص الصائم نظاما غذائيا صحيا، فسيكون للصيام العديد من الآثار الإيجابية على صحة الصائم.

وتشمل هذه الفوائد العديدة تحسين مستويات الدم، تقليل مستويات الدهون الضارة في الدم ، وتنظيم ضغط الدم ، والحفاظ على مستويات السكر في الدم ، التوتر والقلق، ومكافحة السرطان والالتهابات، سنذكر الان الفوائد العديدة للصيام في شهر رمضان المبارك.

  • تعزيز عدد كريات الدم الحمراء والبيضاء.
  • تحسين مستويات الصفائح الدموية.
  • خفض نسبة السكر في الدم.
  • يقلل من التوتر والقلق.
  • مكافحة العدوى والسرطانات.
  • خفض مستويات ضغط الدم.
  • تخفيض الوزن.
  • خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
  • تقليل مستويات الدهون الثلاثية.

وصلنا لختام مقالتنا لهذا اليوم، حيث تحدثنا فيها عن كم باقي لشهر رمضان ٢٠٢٣، وتحدثنا أيضا عن موعد انتهائه، وايضا على فوائد الصيام فيه على الصحة والنفس، انتظرونا في مقالات جديدة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.