جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موعد شهر رمضان 2023 في فرنسا

موعد شهر رمضان 2023 في فرنسا حيث قال رئيس مجلس إدارة جمعية الفلك، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان، إن شهر رمضان يبدأ فلكيا في 23 مارس المقبل، ويكون 29 يوما ، وتصل ساعات الصيام تصل إلى 14 ساعة تقريبا، وتختلف نحو 40 دقيقة من أول الشهر إلى آخره.

وتفصيلا قال الجروان لـ “جورتن نيوز” إنه من المتوقع أن يكون أول أيام شهر رمضان في فرنسا لسنة 1444 هـ، يوم الخميس 23 من مارس المقبل، فيما يتوقع أن يحل عيد الفطر في يوم الجمعة 21 من أبريل المقبل.

موعد شهر رمضان 2023 في فرنسا

وذكر أن الهلال الجديد لشهر رمضان يولد يوم الثلاثاء 21 من مارس الساعة 21:23 مساء ، أي بعد غروب الشمس، ومع غروب شمس اليوم التالي سيكون فوق الأفق الغربي بقرابة 10 درجات ويغرب بعدها بقرابة 50 دقيقة، وعليه يكون الخميس 23 من مارس غرة شهر رمضان المبارك فلكياً.

وتوقع الجروان يكون هناك اتفاقا بين الدول في رؤية هلال شهر شوال مرجح لتوفر ظروف الرؤية ليلة الشك في فرنسا، أما بالنسبة للهلال الجديد لشهر شوال، فـ يولد يوم الخميس 20 من ابريل الساعة 08:13 صباحًا.

ومع غروب الشمس يكون فوق الأفق الغربي بارتفاع 4 درجات ويغرب بعد غروب الشمس بقرابة 22 دقيقة، وعليه يكون الجمعة 21 من ابريل غرة شوال وعيد الفطر المبارك فلكياً .

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.