جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شرح نص ليت هندا الاجابة عن الاسئلة

نقدم لكم شرح نص ليت هندا مع الاجابة عن الاسئلة كاملة وفق ما ورد في الكتاب المدرسي في المنهاج التونسي، وعلى أيدي معلمين ذو كفاءة عالية.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير في كلمة أمام المؤتمر الخامس لوزراء البحث العلمي والإبتكار والتعليم العالي لدول الحوار المنعقد في موريتانيا يومي 10 و11 أكتوبر، أن تونس تعمل على تعزيز الشراكة والتعاون مع جميع الدول خاصة داخل فضاء غرب المتوسّط وذلك للأهميّة الاستراتيجية التي يمثّلها بـ طاقاته وإمكانياته وتحدّياته المجتمعية المشتركة.

شرح نص ليت هندا

وذكر الوزير، وفق بلاغ للوزارة، بأنّ تونس تسعى مع مختلف الدول والشركاء الدوليين على مضاعفة فرص الدراسة في تونس للطلبة الدوليين وفي الخارج للطلبة التونسيين، كما تدعم الحركية الدولية للطلبة ولكل أفراد العائلة الجامعية والبحثية من خلال توفير منح وطنية في مختلف المجالات والمستويات للطلبة المتميّزين، حيث يشمل ذلك أكثر من 40 دولة إفريقية وكل الدول العربية وغيرها من دول العالم.

وفي ذات السياق، قال الوزير إنّ تونس تعمل بالتوازي على إيجاد رؤية جديدة لها كوجهة جامعية وعلمية وتكنولوجية إقليمية ذات قدرة تنافسية عالية في تصدير خدمات التعليم العالي والبحث العلمي واستقطاب الطلبة الدوليين ودعم حركية الطلبة والأساتذة والموظفين والبرامج.

وهو ما سيمكن من تعزيز الموارد الذاتية لمكونات المنظومة العمومية للتعليم العالي والبحث العلمي ومن دعم جودة التكوين وتحسين مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للبلاد وقدرتها على التشغيل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.