جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

شاهد: فيديو اعدام الكتاكيت في مصر يثير جدلا واسعا

أثار فيديو اعدام الكتاكيت “صغار الدجاج” جدلا واسعا في مصر، في ظل الحديث عن أزمة كبيرة في قطاع الدواجن والأعلاف تسود البلاد من حيث الكمية والأسعار.

من جهته، علق نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن في مصر ثروت الزيني، على هذه المستجدات قائلا: «مزارع كثيرة توقفت بسبب عدم توافر الذرة والصويا».

فيديو اعدام الكتاكيت

وأضاف الزيني: “الأعلاف والذرة والصويا موجودة في الموانئ لأكثر من شهرين، وطالبنا محافظ البنك المركزي ورئيس الوزراء بسرعة الإفراج الكلي على الذرة والصويا”.

وتابع النائب: فيديو اعدام الكتاكيت بسبب عدم توافر الأعلاف حقيقي للأسف، بعض المربين يخسرون كثيرا ولا تتوافر الأعلاف لديهم ويضطرون للتخلص من الكتاكيت”.

وبعد تزايد الحديث حول أزمة الأعلاف وارتفاع أسعار الدواجن والبيض خلال الأيام القليلة الماضية، خرج بعض أعضاء مجلس النواب المصري للحديث حول الأزمة، والإعلان عن تحركات للبرلمان في هذا الشأن.

بدوره، قال رئيس شعبة الدواجن عبدالعزيز السيد، إن ما تم تداوله من فيديو إعدام الكتاكيت على منصات السوشيال ميديا، كارثة بمعنى الكلمة، قائلا:”كان عندنا أزمة والآن أصبحت كارثة تهدد صناعة الدواجن وغيرها من الصناعات ذات العلاقة”.

وبالتزامن مع ذلك، أوضح برلماني في طلب إحاطة مقدم لمجلس النواب، أنه مع وجود تسهيل في الإفراج عن بعض مشتقات الأعلاف وبناء المدن المصرية في غزة، فإن ما يحدث فقط في الذرة الصفراء بينما باقي مشتقات الأعلاف معطلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.