جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل وفاة اليزابيث ملكة بريطانيا عن عمر 96 عام

وفاة اليزابيث ملكة بريطانيا حيث توشح موقع الإذاعة والتلفزيون البريطاني «bbc » إلى اللون الأسود بالكامل بالتزامن مع الإعلان عن تدهور الحالة الصحية لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

واكتسى الموقع بالسواد في جميع أقسامه وكذلك في كافة الأخبار والمواد التحريرية المقدمة عليه، ما دعا نشطاء إلى التكهن بوفاة الملكة.

وفاة ملكة بريطانيا

كما ظهر مذيع «بي بي سي» هوو إدواردز وهو يرتدي رابطة عنق سوداء أثناء إذاعة الأخبار المحلية، كما توجه الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وابنه الأمير وليام، إلى مقر إقامة الملكة إليزابيث الثانية في قلعة بالمورال في اسكتلندا.

وقد أثارت صحة الملكة إليزابيث الثانية، التي تحظى بشعبية كبرى في البلاد، قلقاً في الفترة الأخيرة، خاصة مع تقدمها في السن واصابتها بعدة أمراض.

من جهتها، قالت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة: “البلاد بأسرها ستشعر بقلق عميق إزاء الأخبار الواردة من قصر باكنغهام ظهراً”، مضيفةً: “أفكاري وأفكار كل سكان بريطانيا تتجه إلى جلالة الملكة وعائلتها”.

وفي آخر ظهور علني لها، صادقت الملكة رسمياً الثلاثاء الماضي، على تعيين ليز تراس في منصب رئيسة الوزراء، لتصبح رئيس الحكومة الـ15 خلال 70 عاماً من تولي الملكة العرش.

وكانت قررت البقاء في بالمورال بدلاً من العودة إلى لندن حيث ينظم عادة حفل التسلم والتسليم بين رئيسي الوزراء، بسبب مشكلاتها الصحية.

وأظهرت صور بثها القصر الملكة مبتسمة، وهي تستند إلى عصا وتصافح ليز تراس.

واعتلت الملكة العرش في 6 فبراير 1952، وهي في سن 25 عاماً بعد وفاة والدها الملك جورج السادس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.