جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

انشدك عن ورع صغير ومنحوس وبالقوة اقوى من كليب وجساس صغير في شكله وبالشين متروس ويدخل بطن امه وهو ناكس الراس

انشدك عن ورع صغير ومنحوس وبالقوة اقوى من كليب وجساس صغير في شكله وبالشين متروس ويدخل بطن امه وهو ناكس الراس، وفي هذا الصدد هناك أولياء لا يعلمون أن للعب دورا كبيرا في نمو شخصية الطفل وصقلها، كما أنه يعطي الطفل الشجاعة والقدرة على التعامل مع الأطفال الآخرين.

الإجابة هي فيروس كورونا

يبحث الكثير من الآباء عن طرقٍ لتنمية الذكاء وتطوير مهارات التفكير لدى أبنائهم، ويرى الخبراء أن من أفضل تلك الطرق مهارة حل الألغاز لأنها تزود العقل بقدرة كبيرة على مواجهة المشكلات والتغلب عليها بالعقل.

ويعد حل الألغاز ومنها لغز انشدك عن ورع صغير تدريبًا مفيدًا في مهام الدماغ، ويساعد في تأخير الإصابة بفقدان الذاكرة ومرض الزهايمر والخرف وغيرها من المشاكل. كما أن حل الألغاز والأحاجي ينمي المهارات الحركية والبصرية للطفل.

انشدك عن ورع صغير ومنحوس

ويعتقد كثير من الآباء والأمهات أن اللعب مع أطفالهم الصغار ليس له فائدة أو أنه مضيعة لأوقاتهم، ولكنهم لا يعلمون أن للعب دورا كبيرا في نمو شخصية الطفل وصقلها، كما أنه يعطي الطفل الشجاعة والقدرة على التعامل مع الأطفال الآخرين.

ويؤكد خبراء التربية الفوائد الكبيرة للعب الآباء والأمهات مع أطفالهم، ومنها قوة التواصل التي تحدث بينهم، خاصة مع اهتمام الأهل بنوعية اللعب التي تناسب كل مرحلة عمرية.

وينصحون الأهل بأن يلعبوا مع الأطفال لاكتشاف شخصياتهم وميولهم والمقارنة في ما بينهم واستطلاع مدى التركيز الذي يتمتعون به، مؤكدين في الوقت ذاته أن إعطاء وقت كاف للعب مع الأطفال من أكثر الأمور التي لا بد أن يوليها الأهل عنايتهم، بوصفها أولوية مهمة وأساسية في برنامجهم اليومي.

وتشجع المرشدة التربوية كارولينا كفوري على تنمية ذكاء الأطفال والمهارات العقلية بتركيب لعبة “البازل” لما لها من فائدة على الدماغ، إذ يزداد إنتاج مادة الدوبامين في الدماغ، وهي المادة المسؤولة عن التعلم والذاكرة أثناء حل أحجية الصور.

وتشير كفوري إلى أهمية مشاركة الآباء والأمهات أطفالهم في كل هذه الألعاب وتشجيعهم بشكل مستمر وإعطائهم الوقت الكافي للعب هذه الألعاب المفيدة التعليمية مما لها من انعكاسات إيجابية في تنمية المهارات الفكرية والحسية والبصرية والإدراكية.

وشددت على أن الألعاب الإلكترونية ووسائل الاتصال الاجتماعي رغم أهميتها في الحياة العصرية فإنها كانت سببا في إجهاد عقول الأطفال حتى وصل بعضهم إلى نقطة العجز عن الاستيعاب وتبلّد النشاط الذهني وفتور الانتباه وعدم القدرة على التركيز.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.