جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة الغاء قرار تكليف التمريض 2022 في مصر

الغاء قرار تكليف التمريض 2022 حيث أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان بمصر، أنه تم حسم القرار المتعلق بـ إلغاء تكليف التمريض أو الإبقاء عليه.

وذلك بعد اطلاع الوزير على حصر إجمالي أعداد الأطباء، الصيادلة، أخصائيي التمريض، وكافة مقدمي الخدمات الطبية على رأس العمل، نسب العجز، ومتوسط أعداد الخريجين من الكليات سنويًا، والزيادة المتوقعة خلال الخمس سنوات المقبلة.

الغاء قرار تكليف التمريض 2022

وأشار عبد الغفار إلى أنه أنه تمت مناقشة القواعد المنظمة لعملية التكليف وآليات توزيع المكلفين على الجهات المخاطبة بالقانون، وفق احتياجات المنظومة الصحية، لسد العجز.

وانتهى الاجتماع باتفاق جميع أعضائها مرفقا بتوصية من وزير الصحة والسكان إلى عدم إلغاء تكليف التمريض 2022، وإنما يكون التكليف لجميع الفئات المخاطبة بالقانون رقم 29 لسنة 1974 وفق احتياجات الجهات المذكورة بالقانون، وذلك اعتبارًا من حركة تكليف 2025 بما يتسق مع نصوص قانون التكليف المتعارف عليه والمعمول به منذ سنوات.

الجدير بالذكر، أن الساعات الأخيرة شهدت تساؤل الكثير من الخريجين، هل تم إلغاء تكليف التمريض في القانون الجديد الصادر عن وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار.

وأبدى العديد من المستفيدين بالقرار ارتياحًا للقرار، وعقب مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» على قانون تكليف التمريض 2022 بطريقة ساخرة، وكذلك على جميع منصات التواصل بشكل متفاوت بين مؤيد ومعارض خاصة بين شرائح الممرضين أنفسهم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.