جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العراق: اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الثامنة 2022 ذي قار

نشرت وزارة العمل العراقية، يوم الأربعاء، أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الثامنة 2022 في محافظة ذي قار ومختلف المحافظات العراقية الأخرى.

للاطلاع على الأسماء اضغط هنــا

بدورنا في موقع جورتن نيوز، قمنا بنشر الأسماء بين أيديكم فور نشرها من الجهات المختصة والمعنية في كل محافظات من المحافظات العراقية.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الثامنة 2022

فعلى الرغم من أن العراق يعد من البلدان الغنية بالنفط، إلا إنه يعاني في الوقت ذاته من نسب مرتفعة للفقر، وسط وعود حكومية باتخاذ إجراءات للمعالجة، إلا أنها لم تحقق أي نتائج ملحوظة أو ملموسة حتى الان.

وأعلنت وزارة التخطيط العراقية في وقت سابق، عزمها إعداد استراتيجية لتحسين دخل ومعيشة العوائل الفقيرة في البلاد، وخفض نسب الفقر، وتحسين مستوى دخل الفرد، فيما أكدت قرب إطلاق أكبر مسح اقتصادي واجتماعي في البلاد التي تعاني من نسب فقر عالية جداً.

وكان تقرير سابق لوزارة التخطيط العراقية، قد أكد أنّ تداعيات فيروس كورونا، تسببت بإضافة 1.4 مليون عراقي جديد إلى إجمالي أعداد الفقراء، والتي بلغت 11 مليوناً و400 ألف فرد، بعدما كان قبل الأزمة حوالي 10 ملايين فرد، كما أن نسبة الفقر ارتفعت إلى 31.7 في المائة، والتي كانت 20 في المائة في عام 2018.

وفي السنوات الأخيرة شاب ملف الرعاية الاجتماعية فساد كبير، وقد كُشف عن إضافة أسماء الآلاف من عوائل الموظفين الحكوميين، ومنهم بمناصب رفيعة، ضمن قوائم الرعاية الاجتماعية للحصول على الإعانات الشهرية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.