جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نزول دم قبل موعد الدورة بخمس أيام .. ما تفسير ذلك

إن الدم الأحمر الفاتح هو إشارة لاقتراب موعد الدورة الشهرية، لأنها تبدأ مع نزيف أحمر فاتح ويبدأ يغمق حتى تصل لـ نهايتها، وتظل الدورة الشهرية باللون الأحمر الفاتح طوال فترة الدورة.

وعادة لا يتم نزول قطرات الدم قبل الدورة الشهرية، لذلك من المفترض التحدث مع الطبيب المعالج إذا استمر هذا الدم أكثر من عدة أشهر أو إذا كان مصحوباً برائحة كريهة.

نزول دم قبل موعد الدورة بخمس أيام .. إليكم أهم الأسباب

يمكن أن يكون السبب في نزول دم احمر فاتح قبل موعد الدورة هو اقتراب موعد الدورة الشهرية وتهيئ الجسم لنزولها، ويعرض موقع صدي القاهرة اسباب الأخرى.

قد يسبب استخدام بعض أنواع الحبوب المانعة للحمل تعمل على اختلاف تركيز الهرمونات الانثوية في جسم المرأة المتزوجة وكذلك زيادة مدة استخدامها إلى ذلك.

أيضًا يمكن أن تسبب حبوب ووسائل منع الحمل إلى نزول دم احمر فاتح قبل موعد الدورة في حالة إهمال تناول جرعته بانتظام، أو تغيير النوع المستخدم من وقت لآخر.

يمكن أن يكون نزول دم احمر فاتح قبل موعد الدورة بأسبوعين علامة على حدوث الحمل لدى المرأة المتزوجة.
قد ينتج عن حدوث الإباضة داخل جسم النساء أحد أسباب نزول هذا الدم، ويمكن أن يحدث هذا السبب مع الفتاة أو السيدة ولا قلق في ذلك.

إذا كانت السيدة أو الفتاة مصابة بالتهابات في منطقة الحوض، أو عنق الرحم، أو تكون الألياف بالرحم، يمكن أن يتسبب ذلك في نزول دم قبل موعد الدورة بخمس أيام.

قد تتسبب الإصابة بمتلازمة تكيسات المبايض أحد أسباب نزول دم احمر فاتح قبل موعد الدورة بأسبوع، ويجب زيارة الطبيب في هذه الحالة.

تؤدي الاصابة بأنواع معينة من الأمراض التي تنتقل جنسيًا إلى نزول دم قبل موعد الدورة الشهرية، أيضًا اقتراب الوصول إلى سن اليأس قد يكون سبب كافي لحدوث هذا العرض.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.