جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مشاهدة فيلم بيرن اوت burnout كامل على ايجي بست

فيلم بيرن اوت burnout كامل على ايجي بست هو فيلم دراما مغربي من كتابة وإخراج نور الدين لخماري، وبطولة كل من سارة بيرلس، مرجانة العلوي، أنس الباز، إدريس الروخ، وغيرهم.

تم اختيار فيلم بيرن اوت burnout لتمثيل المغرب في فئة «جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية» في حفل توزيع جوائز الأوسكار الحادي والتسعون.

وبهذا الفيلم والنجاح الذي حققه، يكون الكاتب والمخرج  لخماري قد أكمل ثُلاثيته التي بدأت مع فيلم «كازانيكرا» 2008 و«الزيرو» 2012.

فيلم بيرن اوت burnout

يُسلِّط الفيلم الضوء على عدد من النماذج المجتمعية لبعض الشخصيات في مدينة الدار البيضاء، للحديث عن الفوارق الطبقية، وعدد من الظواهر الاجتماعية، مثل الإجهاض، والدعارة، والمخدرات، والعجز جنسي، والتناقض في القيم، وفساد رجال المجتمع الراقي.

يحكي فيلم بيرن اوت قصة البطل «جاد» (40 سنة)، رئيس مقاولة ينتمي إلى فئة اجتماعية ميسورة، لكنه غير سعيد في حياته الزوجية، وفاشل في مهنته وفي علاقاته الاجتماعية.

كما يتطرق الفيلم إلى علاقة البطل بطفل فقير «أيوب» (13 سنة) يعمل ماسح أحذية، كل همه في الحياة هو شراء رجل اصطناعية لوالدته المعاقة.

ورغم من أن فيلم “بيرن أوت” تم عرضه لأول مرة سنة 2017، إلى أن نشطاء ومغردون، أعادوا نشرة مرة أخرى على الواجهة، وسرعان ما أثار حالة من التفاعل الكبير بين المغردين المغاربة.

ويُظهر في أحد المشاهد المثيرة للجدل بالفيلم، دخول “ادريس الروخ” في شجار مع الممثلة “سارة بيرليس” ليقوم باغتصابها عنوة لتحطيم إرادتها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.