جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لطميات عاشوراء مكتوبة باسم الكربلائي

لطميات عاشوراء مكتوبة باسم الكربلائي، الكثير من الناس يبحثون عن قصائد معبرة عن يوم عاشوراء، وهو ما يقدره كثير من المسلمين والشيعة والسنة، حيث يعتبر عاشوراء يوم سعيد للسنة، بينما عاشوراء يعتبر يوما حزينا جدا عند الشيعة.

يمارس المسلمون الشيعة طقوسًا غريبة جدًا من مختلف أنحاء العالم في يوم عاشوراء، وهو يوم حزين جدا عليهم بسبب ذكرى قتل الإمام الحسين بن علي ابن أبي طالب وابن السيدة فاطمة بنت سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

لطميات عاشوراء مكتوبة باسم الكربلائي

يعتبر الكاتب والشاعر باسم الكربلائي، من أشهر شعراء العراق، كتب الكثير من الأشعار والقصائد الشيعية الخاصة بمناسبة يوم عاشوراء.

هو الشاعر باسم الكربلائي؟

باسم الكربلائي شاعر ومطرب وملحن وكاتب عراقي، ولد في دولة العراق في مدينة كربلاء سنة 1966، وينتمي الى الشيعة.

وبدأ الكربلائي في نشر وكتابة الكثير من الكتب الإسلامية، تعلم القرآن الكريم تحت حكم الشيخ الملا الكربلائي، وهاجر لاحقًا من كربلاء في إيران ويعيش الآن في سلطنة عمان.

قام الشاعر الكربلائي بتأليف الكثير من المؤلفات والقصائد والأغاني للكثير من الفنانين العراقيين، وله الكثير والكثير من القصائد، ومايكل فاضل الشاعر والملحن المعروف الذي يؤلف القصائد.

ومن أشهر القصائد:

  • قصيدة الابن ” التي صدرت عام 2021.
  • قصيدة” El Primer Grito “.
  • قصيدة “تجارة لن تفشل” الصادرة عام 2017.
  • قصيدة” Ojalá “الصادرة عام 2021.
  • قصيدة” Mo Furat “.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.