جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رقم التأهيل الشامل الموحد استعلام بمحافظات السعودية

رقم التأهيل الشامل هو برنامج تكافلي قدمته المملكة العربية السعودية، مع التعاون الشديد مع وزارة الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية، وذلك لكي تساعد المواطنين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي لا يستطيعون مزاولة العمل، أو الذهاب إلى العمل.

رقم التأهيل الشامل

لذلك أطلقت المملكة العربية السعودية هذا البرنامج، لكي توفر لهم عيشة كريمة، وتصرف لهم رواتب شهرية لمساعدتهم على تأمين حياتهم، ورقم البرنامج هو 0505616845.

وأتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، خدمة التقديم والتسجيل للحصول على راتب التأهيل الشامل، بشكل إلكتروني بالكامل، ويمكن التقديم من خلال الرابط المرفق.

يمكن الدخول على خدمة التقديم من خلال النفاذ الوطني الموحد، كذلك يمكن الدخول إلى الخدمة من خلال التسجيل في نظام الدخول لوزارة الموارد البشرية، عبر رقم الهوية الوطنية.

كم يستغرق طلب الحصول على راتب التأهيل الشامل؟

بحسب موقع الوزارة، فأن الوقت المتوقع لإغلاق الطلب يصل إلى 10 أيام عمل، كذلك في حالة عدم التجاوب حسب المدة المحددة يمكن المتابعة والتصعيد عبر خدمة صوتك مسموع.

ويتم صرف راتب التأهيل الشامل في الأسبوع الأخير من كل شهر ميلادي، ويمكن أن يتم تقديم موعد الصرف أو تأخيره حسب تزامن موعد الصرف مع إجازة رسمية.

هؤلاء يحق لهم صرف راتب التأهيل الشامل في فبراير 2022

يتم صرف الرواتب للفئات التي يشملهم التأهيل الشامل من أصحاب الإعاقات، من المسجلين لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الذين تنطبق عليهم الشروط السابقة. وبحسب الإحصائيات الرسمية بلغ عدد المستفيدين من راتب التأهيل الشامل مليون ونصف مليون مستفيد تقريبًا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.