جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حقيقة وفاة اميتاب باتشان في دولة أوروبية

حقيقة وفاة أميتاب باتشان في دولة أوروبية، لقد تداولت مصادر إخبارية هندية نبأ وفاة الممثل الهندي الشهير أميتاب باتشان في حادث مروري.

حقيقة وفاة أميتاب باتشان في دولة أوروبية

حيث انتشر الخبر كالنار في الهشيم على جميع منصات التواصل الاجتماعي، مواقع إخبارية محلية وعالمية، وهناك العديد من الأسئلة التي يطرحها معجبي ومحبي الفنان الشهير الهندي أميتاب باتشان، بخصوص حقيقة وفاته نتيجة حادث مروري، وفي مقالنا هذا سنتعرف على كافة التفاصيل.

من هو الفنان أميتاب باتشان

هو فنان ومنتج ومقدم ومغني هندي اشتهر في أوائل السبعينيات بأفلام مثل Zanjeer و Deewaar حيث عُرف بالشاب الغاضب في السينما الهندية.

ومنذ ذلك الحين ظهر في أكثر من 180 فيلمًا في حياته المهنية امتدت لما يزيد عن أربعة عقود، يعتبر باتشان أحد أكثر الممثلين تأثيرًا في تاريخ السينما الهندية، بسبب هيمنته وتأثيره على المشهد السينمائي في قرنين السبعينيات والثمانينيات، وصفه المخرج الفرنسي “فرانسوا تروفو” على أنه “الرجل الوحيد في صناعة السينما”.

ولد الممثل أميتاب باتشان في يوم 11 أكتوبر 1942، أي يبلغ من العمر الثمانين عامًا، ويعتبر من أعظم الممثلين وأكثرهم تأثيرًا في تاريخ السينما الهندية.

الجوائز التي حصل عليها الفنان أميتاب باتشان

فاز باتشان بالكثير من الجوائز الكبرى في حياته المهنية، من بينهم ثلاثة جوائز وطنية للأفلام كأفضل ممثل (بالاشتراك مع كمال حسن وماموتي)، و حصل على 14 جائزة على فيلم فير، والكثير من الجوائز الأخرى في المهرجانات السينمائية الدولية.

وهو الممثل الذي حصل على أكبر عدد من الترشيحات لجوائز فيلم فير في الفئات الرئيسية، مع 39 ترشيحا.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.