جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل كتاب الفرج بعد الشدة pdf

تحميل كتاب الفرج بعد الشدة pdf، الكتاب مفصل تفصيل لا نهاية له، ويتضمن تفسير آيات الفرج وتجنب التشاؤم والضيق والشدة، وأضاف العديد من الأخبار والقصص وبنى 14 فصلاً.

وهذه الأشياء( التشاؤم والضيق والشدة ) تحدث ثورة تنذر بالخطر إلا من صبر وأتقى، والذين يؤمنون بما كتب الله ويرضون بما أعطاهم.

تحميل كتاب الفرج بعد الشدة pdf

ويعرض هذا الكتاب قصص واقعية وبشرى سارة للذين أصابهم الهم والضيق واشتدت بهم المحنة، ثم جاءت البشرى السارة تحمل السكينة والخير واطمئنان النفس.

معلومات عن كتاب” الفرج بعد الشدة “

الكاتب: الحسن بن ابى القاسم التنوخى.

الصيغة: pdf.

التصنيف: كتب إسلامية.

الحجم: 10.94.

طُبعَ الكتاب أول مرة في مصر عن دار الهلال سنة 1903م بحذف أسانيده والتصرف ببعض نصوصه.

وصدر كذلك في بيروت عن دار صادر سنة 1978م بتحقيق الدكتور الشالجي في خمسة مجلدات، مقدماً له بدراسة وافية عن المؤلف ومخطوطاته.

طُبعَ الكتاب لأول مرة في مصر سنة 1903م، كما تم نشره في بيروت عن دار صادر عام 1978، بتحقيق د.الشالجي في خمسة مجلدات.

وكتاب الحسن التنوخى، ليس الكتاب الفريد الذي ينفرد بالاسم كما أشار المؤلف في بداية الكتاب، حيث ذكر أن أول من انفرد بعنوان هذا الكتاب هو أبو الحسن المدائني، وبعده ابن أبي الدنيا، وبعده القاضي أبو حسين.

وذكر المؤلف بعض الأحاديث فغالبها لا تثبت على قلتها، وما ذكره الكاتب من قصص بأسانيد عند البحث والتحقيق لا تثب، فغالبها مراسيل وجادات وحكايات عن أشخاص مبهمين، ومنها ما هو صحيح قطعاً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.