جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معدلات القبول في المدارس العليا 2022

معدلات القبول في المدارس العليا 2022، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الجزائرية، أن معدل القبول في المدرسة العليا للمعلمين، يجب أن يكون مساويًا أو أكبر من “13 من 20” للبكالوريوس في قسم العلوم التجريبية والتقني الرياضي والرياضيات للحصول على الرغبة في التحضير لأقسام العلوم الطبيعية وعلوم الحياة.

معدلات القبول في المدارس العليا 2022

وهذا للدخول إلى المدرسة الوطنية العليا للزراعة في الجزائر، والمدرسة العليا لعلوم الأغذية والصناعات الزراعية في دولة الجزائر، والمدرسة العليا للزراعة في مستغانم، والمدرسة الوطنية العليا للتكنولوجيا الحيوية في قسنطينة.

كما وكذلك المدرسة الوطنية العليا للعلوم البحرية والساحلية في الجزائر، والمدرسة العليا للعلوم البيولوجية في وهران.

معدلات القبول في المدارس العليا 2022

وتعد المدارس العليا للمعلمين، هي مؤسسات لتعلم الأداب والفنون والعلوم التجريبية وبعض الدراسات الأخرى، مثل الاقتصاد والفلسفة والتقنية واللغات الأجنبية، وكل من هذه التخصصات والأقسام لها معدل قبول محدد يختلف عن الآخرين، ويبدأ القبول في قسم العلوم التجريبية في الساعة 16:19 ويزيد إلى 18:64.

معدلات القبول في المدارس العليا 2022

بعد إعلان دولة الجزائر نتائج البكالوريا الأسبوع الماضي، حددت مؤسسات التعليم التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي بالجزائر معدل قبول بالمدارس العليا، وعلى حسب البيانات المتوفرة لدينا فإن معدل قبول التخصصات كتالي :

  • معدل قبول دكتور في كلية الطب هو “16.19”.
  • معدل القبول صيدلة هو “15.78”.
  • معدل قبول البكالوريا شعبة تقني رياضي “16.73”.
  • بكالوريا شعبة تقني رياضي هو “17.17”.
  • بكالوريا شعبة رياضيات هو “16.66”.
  •  البكالوريا شعبة علوم تجريبية.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.