جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى عاشوراء لهذا العام 2022 في الجزائر

متى عاشوراء لهذا العام 2022 في الجزائر، يوم عاشوراء الذي يحتفل به المسلمون في دولة الجزائر من خلال الطقوس الإسلامية الذين يحبون شرائها، ويحتفل في هذا اليوم في العاشر من شهر محرم الذي يعتبر من بين الأشهر المقدسة وحرمة شهر محرم تعود إلى هجرة الرسول “صلى الله عليه وسلم”.

متى عاشوراء لهذا العام 2022 في الجزائر

ونجد أن يوم عاشوراء لعام 2022 في الجزائر يوافق “الثامن من أغسطس”، حيث يعتبر هذا اليوم من الأيام المهمة بالنسبة للجزائريين.

وذلك على النحو التالي: في بلد الجزائر يسمون يوم عاشوراء “يوم العسورة”، هذا اليوم هو أيضا عطلة رسمية في الجزائر تؤدى فيها الشعائر الإسلامية.

تُعرف هذه الطقوس في الجزائر بطقوس الحداد، بالإضافة إلى أن بعضهم يصوم بأكثر من طريقة، كما نجد أن البعض من المسلمين يصومون ثلاثة أيام عن طريق صيام اليوم السابق لعاشوراء واليوم الذي يليه، وهناك من يصوم يومين تاسوعاء وعاشوراء، وهناك من يصوم يوم عاشوراء فقط.

متى عاشوراء لهذا العام 2022 في الجزائر

معلومات عن يوم عاشوراء يعد يوم عاشوراء مناسبة يحتفل بها المسلمون حيث ترجع تسمية هذا اليوم بهذا الاسم نسبة لموقعه في شهر محرم، وإليكم نبذة عن تلك المناسبة من خلال السطور التالية:

يعتبر يوم عاشوراء مناسبة يحتفل بها المسلمون، حيث سمي هذا اليوم نسبة لمكانته وموقعه في شهر محرم، وهنا ملخص لتلك المناسبة على النحو التالي:

  • اليوم العاشر من شهر محرم يسمى “بيوم عاشوراء”.
  • يحتفل في يوم عاشوراء المسلمين من أهل السنة أو الشيعة.
  • اليهود يطلقون على هذا الاسم ب “يوم الغفران”، ويحتفلون بهذه المناسبة.
  • يحتفل المسلمون بهذه المناسبة بسبب نجاة نبي الله موسى عليه السلام من جيش فرعون.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.