جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم باقي على الشتاء 2022 1444 في السعودية

كم باقي على الشتاء 2022 1444 في السعودية، من المقرر أن يبدأ موسم الشتاء في المملكة العربية السعودية هذا العام 1444-2022 رسميًا في الثاني والعشرين (22) من شهر ديسمبر المقبل.

ويوافق التاريخ الهجري (18) الثامن عشر من شهر جمادى الأولى لعام 1444، وفي السياق نفسه، يستمر موسم الشتاء في المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أشهر متتالية، أي لمدة 89 يومًا.

كم باقي على الشتاء 2022 1444 في السعودية

الغالبية العظمى من الناس في العالم يفضلون فصل الشتاء الذي يتسم بأمطار غزيرة وأيام شديدة البرودة، رغم أن البعض يبحث عن موعد الشتاء تزامنا مع موجات الحر الشديدة التي تضرب الأرض لهذا الشهر.

حيث تعاني الأرض في هذه الأوقات من السنة في شهر آب بارتفاع شديد في درجات الحرارة، وقد تجاوزت درجات الحرارة في معظم المناطق المعتدلة حاجز الأربعين درجة مئوية.

وتعاني الأرض في هذا الوقت من العام من شهر أغسطس مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة، وقد تجاوزت درجات الحرارة في أغلب المناطق المعتدلة حاجز الأربعين(40) درجة مئوية.

المناخ الصحراوي في المملكة العربية السعودية

في حين أن المناطق التي تتميز بالمناخ الصحراوي، مثل “دول الخليج العربي والمملكة العربية السعودية”، ووصلت درجات الحرارة إلى خمسين درجة مئوية، لذلك يتطلع سكان المملكة العربية السعودية إلى نهاية الصيف ولبداية فصل الشتاء.

بداية فصل الشتاء في السعودية
يبدأ الشتاء في دولة السعودية وباقي الدول في يوم 22 ديسمبر، عندما يبدأ الطقس في البرودة وتنخفض درجات الحرارة، ويتحول الطقس إلى أجواء ماطرة لكثير من المنخفضات المصاحبة للبرق والعواصف والرعد.

إلا أن بعض مناطق دولة السعودية تتميز بطقس الشتاء رغم بدء الموعد الرسمي لفصل الشتاء، إلا أن المناخ الصحراوي في السعودية يجعل الشتاء معتدلًا ودافئًا، وهذا ما يجعل الكثير من سكان السعودية يفضلون الشتاء.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.