جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

دعاء يوم تاسوعاء وعاشوراء على اسلام ويب

يصادف اليوم التاسع من شهر محرم عام 1444 ه، وهو يوافق اليوم الأحد السابع من شهر أغسطس، والمسمى بيوم “تاسوعاء”، وهذا اليوم يسبق يوم عاشوراء، العاشر من شهر محرم الهجري.
دعاء يوم تاسوعاء وعاشوراء على اسلام ويب

ويبحث الكثير من الناس عن أهم و أفضل الأدعية التي تقال في هذه الأيام التي ذكرت في السنة النبوية، خاصة أن الرسول “محمد صلى الله عليه وسلم”، كان يصوم في يوم عاشوراء ليشكر لله سبحانه وتعالى على نجاة سيدنا موسى من قوم فرعون.

ما هو يوم عاشوراء

وقد ورد عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه “رضي الله عنهم” أنهم كانوا يصومون يوم عاشوراء وأوصى النبي بضرورة الإكثار من الدعاء في هذا اليوم المقدس.

 ما هي القصة التي ارتبطت بهذا اليوم؟

يوم عاشوراء هو الشهر الأول من السنة الهجرية، وهو اليوم العاشر من شهر محرم، وفي هذا اليوم سيدنا موسى استطاع الهروب من قوم فرعون وجنوده برحمة الله تعالى، فيفرح المسلمون في هذا اليوم المبارك، ويصومون شكر لله تعالى.

ويكثرون من الصلاة والدعاء ويصومون في هذا اليوم اقتداء برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

سبب صيام المسلمين في يومي تاسوعاء عاشوراء:

يصوم المسلمون يوم عاشوراء شاكرين الله سبحانه وتعالى على نجاة سيدنا موسى عليه السلام من قوم فرعون وجنوده، وهو ما يعتبرونه هذا اليوم يوم فرح واحتفال بنصر الله على موسى.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.