جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اسم للأسد ورد في القران الكريم من خمسه حروف

اسم الأسد الذي ورد في القرآن الكريم من خمسة حروف، هي كلمة ” قسورة “، لكن إذا بحثت عن اسم من أسماء الأسود مكون من 4 أحرف، فالجواب هو كلمة “فراس”.

شرح الآية المشتملة على كلمة “الأسد”:

قال تعالى “فَمَا لَهُمْ عَنِ التَّذْكِرَةِ مُعْرِضِينَ (49) كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُسْتَنْفِرَةٌ (50) فَرَّتْ مِنْ قَسْوَرَةٍ (51) بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ أَنْ يُؤْتَى صُحُفًا مُنَشَّرَةً (52) ”.

التفسير لهذه الآية هو أنهم عندما يرفضون الحق ولا يعترفون به، فإنهم سيكونون مثل حمر من حمر الوحش، عندما يحاول الهروب من أسد يريد اصطيادهم وأكلهم.

وكلمة مستنفرة تدل على شدة النفور الذي بداخلها، فمن شدة وكثرة النفور نفر بعضها عن بعض.

شرح كلمة ” قسورة “

تعددت العديد من الاقاويل حول كلمة قسورة، فهناك البعض مثل الضحاك ومجاهد وقتادة يقولون ان معنى كلمة قسورة هو ” الرماة “، ولكن زيد بن أسلم روى أن معنى قسورة هي الرجال الأقوياء، وسعيد بن جبير قال أن معنى كلمة قسورة هي ” القناص “.

السر في عدم انتشار كلمة قسورة

هناك العديد من الأشخاص لم يعلموا أن كلمة قسورة هي اسم الأسد في القرآن الكريم، ويرجع السبب إلى الاختلاف في التفسير بين العلماء في الماضي، أما الآن ثبت أن كلمة قسورة هي من أسماء الأسد، فالجميع أصبحوا على علم بهذه المعلومة.

أسماء أخرى للأسد كانت تطلق في الماضي 

غادي، عزام، متناذر، هروت، عائث.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.