جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معرفة الرقم الوطني الأردني حسب الاسم

معرفة الرقم الوطني الأردني الخاص بي وعن طريق تطبيق رقمك الوطني الذي يتيح العديد من الخدمات، فإن الرقم الوطني عبارة عن رقم مرجعي مميز، ولا يوجد به تكرار أو تشابه.

يتم استخراجه لكل مواطن في الجمهورية الليبية حتى يمكنه التوصل إلى البيانات الأساسية الخاصة به من خلال قاعدة البيانات الوطنية، وهو رقم مكون من 11 رقم، ولذلك سنوضح لكم في هذا المقال عبر موقع زيادة كيف اعرف الرقم الوطني الخاص بي.

معرفة الرقم الوطني الأردني

الرقم الوطني الجديد هو ضمن المشروع الذي تم تحديده للرقم الوطني لكل مواطن، حيث أن هذا الرقم لا يحدث به أي تكرار، فهو رقم خاص بصاحبه فقط.

وهو رقم يعبر عن المواطن في التعاملات، كما أن هذا الرقم يستخدم لكي يمكن الوصول إلى البيانات الأساسية الخاصة بالمواطن والتي تم تسجيلها في قاعدة بيانات الدولة التي يتم إنشاءها، حيث أن هناك العديد من الجهات والمؤسسات في الدولة التي يجب أن يتعامل معها المواطن من خلال الرقم الوطني ومن بين هذه الجهات التالي:

  • الأحوال المدنية، البطاقة الشخصية، الجوازات، والسجل الجنائي.
  • جهات الصحة العامة منها “الملف الصحي، أو إجراءات صرف الدواء والعلاج بالخارج”.
  • الجهات التعليمية مثل “المراحل، والمستوى التعليمي، والإيفاد للدراسة”.
  • التشغيل والتكوين.
  • التعبئة العامة.
  • الخدمات الإدارية والقانونية والتجارية والمالية

طرق معرفة الرقم الوطني الأردني

يمكن الاستعلام من خلال الموقع الرسمي لمشروع الرقم الوطني.
كما يمكن الاستعلام عن الرقم الوطني من خلال خدمة الرسائل القصيرة، ويكون ذلك من خلال شركة ليبيانا أو شركة المدار من خلال الرقم 11111، ويتم كتابة رقم القيد وسنة الميلاد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.