جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مسابقة الازهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد

مسابقة الازهر الشريف لعام 2022 لتعيين معلمين جدد، أعلن الأزهر الشريف عن مسابقة لتعيين معلمين جدد عام 2022، وقد نالت نسبة البحث والاهتمام من عدد كبير من المعلمين الذين يطمحون للعمل في المعاهد الأزهرية.

خاصة بعد الإعلان عن المسابقة من خلال مؤتمر صحفي لإدارة المعهد الأزهر من أجل الإعلان عن الحاجة إلى مدرسين جدد، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم كافة التفاصيل حول المسابقة.

مسابقة الازهر الشريف 2022

يرغب العديد من المعلمين في مصر في معرفة كيفية التقديم وشروط الانضمام للمسابقة لوظيفة تدريسية بالأزهر، بعد الإعلان عن الحاجة إلى 16 ألف معلم، وهذا يعني أن هناك فرصة كبيرة للفوز بهذه الوظيفة.

مسابقة الازهر الشريف لعام 2022

وعلى حسب ما قاله الدكتور محمد الضويني الوكيل العام للأزهر الشريف، فإن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يدرس طلب الأزهر لتعيين مدرسين جدد، وستقام مسابقة شبيهة بمسابقة وزارة التربية والتعليم التي تخص المعلمين.

مسابقة الازهر الشريف لسنة 2022

لم يتم الكشف عن الشروط المطلوبة للانضمام إلى مسابقة المعلم الجديد على وجه التحديد، ولا كيفية التقديم، ولكن وفقًا لوكيل الأزهر، سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل بمجرد فتح نافذة التقديم، والتي ستحدث غالبًا عبر البوابة الإلكترونية الرسمية للأزهر الشريف.

ستكون المنافسة على تعيين معلمين جدد مماثلة لمسابقة وزارة التربية والتعليم، والتي أقيمت لاختيار 30 ألف معلم، والتي تضمنت المهارات السلوكية واللغوية وتضمنت اللغتين العربية والأجنبية، حيث كان يُطلب من المعلمين أن يكون المتقدمون يجيدون أي لغة لغة أجنبية على الأقل.

مسابقة الازهر الشريف 2022 لتعيين معلمين جدد

ومن الشروط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم المهارات التكنولوجية والمعرفية، واختبارات الكمبيوتر والمعلومات العامة، بالإضافة إلى اختبار الكفاءة التعليمية واختبارات التخصص.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.