جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى موعد عطلة رأس السنة الهجرية 2022 في تونس

يرغب العديد من المسلمين الى معرفة تاريخ رأس السنة الهجرية الجديد 1444ه، ويكون في بداية شهر محرم في التقويم الإسلامي، ما يأتي مع نهاية شهر ذي الحجة ونهاية العام الحالي لعام 1443هـ الموافق يوم السبت “30 يوليو 2022 “والموافق “1 محرم 1444″هـ .

تاريخ رأس السنة الهجرية الجديدة لسنة 2022 تونس

والجدير بالذكر أن المعهد الوطني للأرصاد قد أعلن أنه سيتم رصد هلال شهر محرم 1444 وتسجيله بعد غروب الشمس في يوم الجمعة “29 يوليو 2022″، الذي يوافق تاريخ اليوم الثلاثين من شهر ذي الحجة 1444ه بالتوقيت المحلي للجمهورية التونسية.

متى موعد عطلة رأس السنة الهجرية 1444

كما وتمنح المؤسسات الحكومية والخاصة في دولة تونس عطلة رأس السنة الهجرية الجديدة للاحتفال في هذه المناسبة الدينية العظيمة، كما سيحصل جميع موظفي الدولة على رواتب، ولهذا السبب ينتظر العديد من المواطنين هذا اليوم، حيث يتم الاحتفال باحتفالات متنوعة ومختلفة في مختلف الدول العربية والعالم الإسلامي.

مَوعِد رأس السنة الهجرية بتونس 2022
يعد إقامة موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 في دولة تونس، أحد أهم الأحداث الدينية الإسلامية ومن المتوقع أن تكون السنة الجديدة في دولة تونس، وفق ما أعلنه المعهد الوطني الخاص بالأرصاد الجوية ووفقًا للحسابات الفلكية من خلال رؤية الهلال، الموافق يوم السبت “30 يوليو 2022″، أول محرم 1444.

أول محرم 1444

ينتظر المسلمون في تونس قدوم رأس السنة الهجرية، احتفالا بحلول العام الجديد، ولأن ذلك اليوم يذكرهم بسيرة النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وهجرته من مكة الى المدينة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.