جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

متى تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات

متى تبدأ الدورة الشهرية بعد تناول حبوب ستيرونات، كثير من النساء يرغبن في معرفة موعد بدء الدورة الشهرية بعد تناول حبوب ستيرونات، لأنها من الأدوية المستخدمة في علاج الدورة الشهرية الفائتة، كما أنه يستخدم لمنع الحمل لاحتوائه على مادة تسمى نوريثيستيرون، وهو أحد أشكال هرمون البروجسترون، وفي هذه المقالة سوف نشرح متى يحدث الحيض بعد تناول حبوب ستيرونات.

حبوب ستيرونات

تؤخذ أقراص ستيرونات لمنع حدوث الحمل، وهي عبارة عن حبة واحدة يومياً وفي نفس الوقت، وتستعمل عند تأخر الدورة الشهرية.

وتنزل الدورة الشهرية بعد تناول حبوب ستيرونات بثلاثة أيام من بدء تناول الحبوب، لكن قبل تناول هذه الحبوب، من المهم التأكد من عدم حدوث حمل.

هل حبوب ستيرونات تنزل الحمل؟

لا ينبغي استخدام أقراص الستيرونات لمنع الحمل، لأن هذه الحبوب في حد ذاتها لا تمنع الحمل أو تنظم الدورة الشهرية، فهو يعمل فقط على علاج تأخر نزول الدورة وعلاج النزيف الغزير الذي لا يعرف سبب المحدد له.

متى تنزل الدورة بعد حبوب ستيرونات؟

وتستخدم هذه الأقراص أيضًا لعلاج ما يسمى “بمتلازمة ما قبل الحيض” ولعلاج الأعراض التي تظهر قبل الحيض، مثل العصبية وتغيرات الحالة المزاجية، وذلك لأنه يعتبر من العلاجات الهرمونية التي تستخدم كبديل للأستروجين الذي يساعد في علاج بطانة الرحم المهاجرة.

ويعمل على بناء الأنسجة خارج الرحم في نفس الوقت، ومن الأفضل عدم تناول هذه الحبوب أثناء الحمل، أو في حالة الاشتباه في الحمل، أو حتى أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.