جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ماذا يحدث عند ارتفاع معدلات النمو في الدول العربية

العالم العربي هو مصطلح سياسي جغرافي لمنطقة جغرافية لها تاريخ ولغة وثقافة مشتركة. يمتد العالم العربي من المحيط الأطلسي في الغرب إلى بحر العرب والخليج العربي في الشرق.

ارتفاع معدلات النمو في الدول العربية

تشمل بما في ذلك جميع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية في غرب آسيا وشمال إفريقيا والشرق جغرافياً، يشمل العالم العربي الأراضي التي تم احتلالها أو دمجها في البلدان المجاورة، مثل فلسطين، عربستان، ومرتفعات هضبة الجولان، والأراضي الشمالية السورية التي تنازلت عنها فرنسا لتركيا، ولواء إسكندرون وجزر الكناري، ومليلية، وسبتة وصخرة الحسيمة (تحت الاستعمار الإسباني)، وجزر الإمارات العربية المتحدة التي احتلتها إيران.

إذا اعتمدنا على تحديد الدول العربية في الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، فسيصل عدد الدول العربية إلى اثنين وعشرين دولة، تتوزع هذه الدول على قارتين: آسيا وأفريقيا، مما يجعلها في المنطقة الاستراتيجية الوسطى للعالم القديم.

ماذا يحدث عند ارتفاع معدلات النمو في الدول العربية

وهذا أعطى هذه البلدان معنى وأهمية كبيرة خلال العصور الوسطى، وكانت أيضًا ذات أهمية تجارية، حيث تقع في وسط طرق هامة لحركة الشحن والتجارة والملاحة، بما في ذلك قناة السويس، وهي تطل على البحر المتوسط والمحيط الأطلنطي والبحر الأحمر.

وتتوزّع الدول العربية” الاثنتان والعشرون دولة” بين قارتي آسيا وأفريقيا على النحو الآتي:

  • دُول قارة آسيا (12 دولة) :
    فلسطين، والسعودية، وسوريا، والعراق، والأردن، ولبنان، وقطر، والإمارات، والكويت، واليمن، والبحرين، وعمان.
  • دُول قارة أفريقيا (10 دول): الجزائر، والسودان، وتونس، وموريتانيا، والصومال، والمغرب، وجيبوتي، مصر، وليبا، وجزر القمر.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.