جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الدورة التجنيدية تتم من خلال ثلاث مراحل رئيسية

تمر دورة التجنيد بثلاث مراحل رئيسية، وتعتبر الخدمة العسكرية لأبناء الدولة من أشرف وأنبل الأعمال التي يمكن القيام بها تجاه الوطن.

التجنيد هو عبارة عن العملية التي يمر بها الشاب المتقدم للالتحاق بالخدمة العسكرية الوطنية الخاصة في بلده.

تحتاج الدول دائمًا إلى الحصول على عدد جديد من الوجوه للانضمام إلى المهن العسكرية، ويبدأون بالإعلان عن خبر الانضمام بشروط يجب توافرها في المرشح، وهذه الشروط متعلقة بالعمر، والقوة الجسدية والتفرغ والتعليم.

الدورة التجنيدية تتم من خلال ثلاث مراحل رئيسية

إن الوطن يحتاج باستمرار إلى أيدٍ وأذرع قوية، والتي تمتلك صفات حب الوطن والولاء له، والرغبة في تبجيله والتضحية من أجل الدفاع عنه وحمايته، لذلك تبحث الحكومة بعد الإعلان عن الشواغر الوظيفية في المؤسسات العسكرية، وتحديد شروط وتسجيل من يساهم في تأهيل المتقدم للخدمة العسكرية وفق المسؤولية المنوطة به.

ويشترط أن يكون التدريب مكثفًا لبناء جسم مناسب ولائق وقدرة كبيرة جدًا على التركيز على العمل وإعطائه الأولوية على الآخر، فقد لا يعرف البعض أن “الدورة التجنيدية” هي دورة تحتاج إلى تدريب وتأهيل مكثف وتخضع لمجموعة من المراحل والمعدات والإجراءات والتجهيزات اللازمة.

• سؤال : الدورة التجنيدية سوف تتم من خلال ثلاثة مراحل رئيسية:

الجواب :
هذا الإعلان وهو مرحلة إلزامية للتجنيد في وسائل الإعلام وتحدد الأوراق والتخصصات للمتقدم ويحدد الزمان والمكان المطلوبان منه.

التقديم : يقوم مقدم الطلب بإعداد المستندات اللازمة بعد استيفاء الشروط، وإعداد جميع الفحوصات والوثائق الطبية والتحضير للاختبارات والإجراءات وانتظار وثيقة القبول للحصول على استمارة رقم 110.

تمر الدورة التجنيدية بثلاث مراحل رئيسية:

  • مرحلة الأولى وهي التجنيد، وهي المرحلة الإعلامية الأولى التي يتم فيها تحديد الشروط .
  • والمرحلة الثانية التي يتم تقديمها وفقًا للشروط المعلنة والتأكد من استيفائها.
  • المرحلة الثالثة تقديم الأوراق والوثائق وتوقع قبول الخدمة التجنيدية العسكرية من عدمه.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.