جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صور عن يوم عيد الغدير الاغر 2022

صور عن يوم عيد الغدير الاغر 2022، صور عيد الغدير من الأمور التي يبحث عنها كثير من المسلمين في هذه الأوقات، تزامنا مع عيد الغدير الذي يصادف الثامن عشر من الشهر الجاري، وفي هذا المقال سنتحدث بمزيد من التفاصيل عن عيد الغدير.

نبذة عن عيد الغدير 2022:

عادة ما يتم الاحتفال بعيد الغدير في اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة، بعد عيد الأضحى المبارك. يحتفل به المجتمع الشيعي ويعتبر من أهم أعيادهم. يُعرف بيوم الولاية، وهم فقط يحتفلون به.

يوم الغدير، أو يوم الوصاية، هو أعظم أعياد الله، وله مكانة عظيمة بين الشيعة، وهو اليوم الذي بشر فيه الرسول بأفضل الصلوات في مكان الغدير أثناء عودته من فراق الحج، وقال في ذلك الوقت: من معلمه علي معلمه.

وبسبب هذا القول اعتبر الشيعة أن الله تعالى أمر أن يعين الإمام علي بن أبي طالب ولياً على المسلمين خلفاً لرسول الله محمد عليه الصلاة والسلام.

يأتي عيد الغدير بعد عيد الأضحى المبارك، وبالنسبة للشيعة فهو من أهم الأعياد بعد عيد الفطر وعيد الأضحى، ويهنئ الشيعة أنفسهم بقولهم: “الحمد لله الذي صنعنا، أتباع ولاية أمير المؤمنين والأئمة عليهم السلام “.

يقول الإخوة فيما بينهم: أنت طاهر لله، أختك لله، أعط يدك إلى الله، أنا أبرم عهدا مع الله وملائكته، لا أدخله إذا لم تكن معي، فأخيه يقول أنني قبلت.

سبب تسمية عيد الغدير هكذا:

سمي عيد الغدير على صلة بالحادثة التي وقعت أثناء عودة رسول الله وإخوانه المسلمين عند عودتهم من حجة الوداع إلى غدير خم بين مكة والمدينة، وأقام فيها الرسول الكريم.

دعا المسلمين إلى كتاب الله وأهله، وكان الشيعة يعتبرون الله رسولا في ذلك الوقت، أظهروا منزلة ابن عمه علي بن أبي طالب وفضله بعبارة من معلمه هذا معلمه.

وقد اعتبر الشيعة هذه العبارة وصية إلهية بجعل الإمام علي خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم حسب إيمانهم، وفي هذا اليوم يتبادلون رسائل التهنئة بعيد الغدير وبثوا الرسائل بهذه المناسبة، ومنها تحية عيد الغدير: تقبل الله أفعالك وجعلها احتفالاً بالفرح والسعادة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.