جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تحميل كتاب 40 زنزانة pdf مجانا

تحميل كتاب 40 زنزانة pdf مجانا، تحميل كتاب 40 زنزانة pdf مجاناً لمحمد الشيباني القراءة تساعد على استرخاء العقل وتحسين التركيز، مع صعود الإنترنت وعصر الهواتف الذكية، فقد الناس عادة قراءة الكتب والصحف حيث أصبح كل شيء على الإنترنت وأكثر ملاءمة لهم.

ومع ذلك، فإن القراءة على الهاتف تتعب عينيك وتسبب الصداع، كما يمكن لقراءة كتاب أن تحسن تركيزك وتساعدك على تعلم أشياء جديدة وتقليل التوتر، وفيما يلي خمس فوائد للقراءة.

فوائد القراءة:

  • تقليل التوتر والقلق: إذا كنت تعاني من التوتر والقلق، فإن قراءة كتاب يمكن أن تساعدك على تغيير رأيك وتشغلك بطريقة ممتعة، بينما تستمر في القراءة، يميل عقلك إلى السفر إلى عالم مختلف يساعدك على الاسترخاء، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة ساسكس عام 2009 ، يمكن للقراءة أن تقلل التوتر بحوالي 68 بالمائة.
  • التمارين الذهنية: القراءة هي تمرين منتظم للدماغ وتحافظ عليه بصحة جيدة ولياقة وفقًا لدراسة، يمكن أن تساعد القراءة أيضًا في تأخير الاضطرابات العقلية مثل الخرف ومرض الزهايمر، تتطلب القراءة الانتباه الكامل مما يساعد على تحسين التركيز، كما أنه يحفز النشاط العقلي ويحسن ذاكرتك حيث يتعين عليك تذكر سيناريوهات وتحولات ومؤامرات واتصالات وشخصيات مختلفة.
  • تطوير المفردات: قراءة المزيد من الكتب يقدم لك المزيد من الكلمات الجديدة ويساعدك على تحسين مفرداتك، تعمل قراءة كتاب جيد الكتابة أيضًا على تحسين مهارات الاتصال لديك وتحسين مهارات الكتابة لديك عندما تصادف أساليب كتابة مختلفة، المفردات المحسنة تبني الثقة بالنفس، بحيث وفقًا للبحث فإن الطلاب الذين اعتادوا على قراءة الكتب بانتظام منذ سن مبكرة يطورون تدريجياً مفردات كبيرة.
  • النوم بشكل أفضل: إذا كنت تعاني من الأرق أو أن الاستخدام المستمر للهواتف الذكية يجعل من الصعب عليك النوم، فحاول قراءة كتاب جيد قبل النوم لإرخاء جسمك وعقلك، تحسن القراءة من جودة النوم وتساعدك على النوم لفترة أطول، كما يعمل دماغك وعيناك، والقراءة تتعبك في النهاية وتساعدك على النوم بشكل أسرع.
  • يساعد تعلم القراءة على أن تكون متعاطفًا: قراءة الكتب تساعدك على الهروب من حياتك وتجربة الأحداث حيث يمكنك فهم وجهات نظر الآخرين من خلال سرد شخصيات مختلفة، يساعدك على فهم آراء ومشاعر وعواطف الشخص الآخر والتعامل معها، والتي يتم تعريفها على أنها التعاطف.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.