جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 في مصر

أقرّ المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د. محمد لطيف، في المقر الجديد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة للمجلس وأعضاء المجلس.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي

  • 1 أكتوبر بدء الدراسة للعام الجديد في الجامعات والمعاهد

وأكد وزير التعليم العالي استعداد الكليات لإجراء اختبارات الكفاءة لطلاب المدارس الثانوية للالتحاق بالكليات التي تتطلب القبول لاجتياز اختبارات الكفاءات المؤهلة.

وأكد استعداد مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس لبدء عمله وضرورة توفير معامل الحاسب الآلي في كافة الجامعات الحكومية.

لدعم الطلاب خلال مرحلة التنسيق الإلكتروني لدخول التعليم العالي والتي تبدأ بعد الإعلان عن شهادة الثانوية العامة، وتوفير مستشارين مؤهلين لدعم الطلاب طوال مرحلة التنسيق.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023

وجه وزير التعليم العالي الكليات بسرعة استكمال إعلان جميع النتائج بنهاية العام الدراسي 2021-2022 والبدء في الاستعدادات للعام الدراسي المقبل، وتجري الجامعات صيانة مكثفة للمباني والمرافق وقاعات المحاضرات والفصول الدراسية والمختبرات ومدن التعليم العالي مع مراعاة جوانب السلامة لجميع مؤسسات التعليم العالي في عطلة الصيف.

  • 9 يناير بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول

صرح “د. عادل عبد الغفار” المستشار الإعلامي والناطق الرسمي باسم إدارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس وافق في اجتماعه على الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 2022-2023، والذي سيبدأ يوم السبت 1 أكتوبر 2022 ويستمر 14 أسبوعًا في الفصل الدراسي الأول وينتهي في 5 يناير 2023.

وأشار إلى أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول تبدأ في 1/9/2023 وتنتهي يوم 26/01/2023 وتبدأ العطلة الفصلية يوم السبت الموافق 28/01/2023 وتنتهي يوم الخميس الموافق 02/09/2023، و يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 11 فبراير 2023، وتستمر الدورة لمدة 16 أسبوعًا، وتنتهي يوم الخميس 1 يونيو 2023، وستكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني في شهر يونيو 2023، حسب نوع الدراسة والامتحانات في كل منها كلية.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.