جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتائج الصف التاسع 2022 في اليمن بالاسم ورقم الجلوس

نتائج الصف التاسع 2022 في اليمن بالاسم ورقم الجلوس، أعلنت وزارة التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، اليوم الاثنين نتائج امتحانات الشهادات الرئيسية للأكاديمية 2022-2022م.

وأجرى الاختبار من مجموعه “271977” طالبًا، وقدم 260786 طالبًا الاختبار، واجتاز 11191 طالبًا الاختبار، ونجح من بينهم 217379 طالبًا الاختبار، وفشل 43407 طالبًا في الاختبار.

نتائج الصف التاسع 2022 في اليمن

اعتبارًا من اليوم، يمكن لطلاب الشهادة الأساسية سحب نتائجهم عن طريق الاتصال برقم الهاتف الأرضي “161” أو عن طريق الاتصال وإرسال رقم المقعد من خلال رسالة “SMS” عبر شبكة الموبايل اليمنية على نفس الرقم.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 لكافة المراحل الدراسية بغض النظر عن محفظاتهم واختلافاتهم.

نتائج الصف التاسع 2022 في اليمن بالاسم

ووضحت الوزارة في خطاب لها أن بدء العام الدراسي في تاريخ 15 أغسطس وأن عمليات التسجيل والدفع والتحويل لكافة المراحل الأكاديمية سوف تبدأ في الثالث من نفس الشهر.

تبدأ الدراسات الفعلية للفصل الدراسي لكافة المراحل الاكاديمية حسب التقويم المدرسي للقرار التنظيمي الوزاري يوم الأحد الموافق 15 أغسطس.

وتبدأ الدراسات الفعلية للفصل الدراسي الثاني، حسب التقويم المدرسي للقرار التنظيمي الوزاري في تاريخ 19 ديسمبر وتنتهي في 17 مارس من العام المقبل.

نتائج الصف التاسع 2022 في اليمن بالاسم ورقم الجلوس

أكد وزير التربية والتعليم اليمني أن الموقع الإلكتروني لنتائج الصف التاسع، قد اقترب من المبلغ الذي حصل عليه.

في الوقت الحالي، اجتاز الطلاب امتحاناتهم في نهاية العام الدراسي 2022 وبدأوا عملية البحث، لذلك فإن وزارة التربية والتعليم اليمنية تقف على قدم وساق وأصدرت رابطًا عبر الإنترنت للتعليم الأساسي حتى يتمكن جميع الطلاب من القيام بذلك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.