جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معنى كلمة بلج في المعجم باللغة العربية

معنى كلمة بلج في المعجم باللغة العربية، تحتوي اللغة العربية على العديد من المصطلحات والمرادفات، فهي بحر شاسع لا نهاية له، وهذه من مميزات اللغة العربية كثرة المصطلحات البديلة التي يمكن استخدامها، فتجد الكثير من الكلمات التي تختلف معانيها من مكان إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى.

معنى كلمة بلج في القاموس العربي:

وعندما يواجه الشخص بعض الصعوبة في فهم أي كلمة، سواء كانت عامية أو شعبية أو رسمية، فإن الأساس الذي يستعين به الشخص في الرجوع إلى قاموس اللغة العربية المتنوع الأنواع.

ويجب أن يجد ما يبحث عنه هناك ، حيث أنه قاموس كامل ويحتوي على جميع كلمات اللغة العربية التي قد تبحث عنها، ومن بين هذه الكلمات التي يبحث عنها الطلاب، خاصة في ظل دخولهم امتحانات الثانوية العامة ، معنى كلمة “بلج”.

معنى كلمة بلج

عندما يقال إنه جاء إلى الباب، فهذا يعني أنه “فتح الباب”، أما بالنسبة لوصوله إلى وجهه عندما وصل إلى الباب ، فهذا يعني أنه يبدو سعيدًا.

أما “الفعل” فهو الغمر والغطس والغطس فينتزع، وأما الوصول إليه: فقد رضي به ، مع الإشارة إلى المسافة بين الحاجبين ، فتبين كل شيء.

ويقال أيضا: إن النور وصل إلى الوادي، أو وصل صباحا وغرق نوره السهول ، أي أشرق وأشرق، وقد ظهرت الحقيقة ويقال إن الحق عميق والباطل عميق أو أن الحق واضح والباطل مظلم.

وقيل: البلج الأبيض الحسن البابلاج الأبيض الحسن البابلاج الأبيض الحسن البابلاج البابلاج الأبيض الحسن، الجوهري: البالجية طهارة ما بين الحاجبين.

وفي حديث أم معبد في وصف النبي -صلى الله عليه وسلم-: سبحان الوجه أي لرحله، ولم ترغب في الوصول إلى الحاجب ؛ لأنها تصفها بقرن ، وأبلاش: مما أوضحت ما بين الحاجبين ، وأنهما لم يكونا معًا.

ابن شميل: يمكن للرجل أن يبلغ قدميه إذا أوضح ما بين عينيه وحاجبيه ليسا معا، والدولة عندما لا تكون زوجًا ، ويقول الرجل للرجل: الأكثر ، الرجل ، الرجل ، والرجل ، والرجل ، وعدالة الطقوس: كان الأمر كما لو أنه لم يقل: أهلا وسهلا بك إلى إنسان يبحث عن حاجة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.