جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

كم عمر دانه العيثان الطالبة السعودية ؟

حصدت مسابقة ” ايسف ISEF” العالمية اهتمام السعوديين بشكل خاص، وذلك بسبب حصدها المرتبة الثانية من حيث الجوائز في المسابقة.

وتعد مسابقة ايسف من المسابقات العلمية ذات الأهمية الكبيرة، وتختص بـ 17 مجال علمي، وتهدف إلى دعم وتشجيع الطلبة الموهوبين ولديهم قدرات علمية كبيرة تستحق التبني ولها القدرة على الابتكار والاختراع.

وقد حصدت السعودية في المرتبة الثانية على 22 جائزة، ومن بين الفائزين الذين تصدروا اسمهم منصات ومواقع التواصل الاجتماعي الطالبة” دانا العيثان”.

 

كم عمر دانه العيثان الطالبة السعودية ؟

هي إحدى الطالبات الفائزات في مسابقة ايسف العالمية، ومن الطالبات السعوديات اللاتي مثلن دولتهن.

وقد عرف عنها أنها من المتفوقات في الدراسة والتحصيل الدراسي خلال كافة مراحلها الدراسية، ودائماً ما تحصد المرتبة الأولى على المدرسة.

من هي دانة العيثان

اسمها بالكامل دانه محمد بن عبدالله العيثان، وهي من مواليد شهر مارس عام 2001، وولدت في السعودية، وعمرها الآن 21 عام، وتحمل الجنسية السعودية.

وقد حصلت على الجائزة الذهبية في مسابقة ايسف الدولية عام 2022، عن مشروع بحثي في مجال إنتاج الهيدروجين بشكل انتقائي من حمض الفورميك، باستخدام محفز روثينيوم فعال، من أجل توليد الطاقة.

وتمكنت من خلال المشاركة بهذا المشروع أن تفوز بالمركز الأول بالمسابقة عن جدارة واستحقاق وقد تمكنت من اثبات أن قدرات ومواهب الطلبة في المملكة تتنافس مع الآخرين على مستوى العالم، وقد تمكنت من حصد الجائزة الكبرى عن المركز الأول في المعرض الدولي للعلوم والهندسة في مجال الكيمياء.

وقد تفاعل النشطاء السعوديون عبر منصة تويتر حول هذه الجوائز التي تعد فخراً للمملكة واثبات أن العرب فيهم العلماء والمخترعين ولكن لم يكن ينقصهم سوى الفرصة التي بدأت المملكة تهتم من أجل  توفيرها لهم وتركز على المجال العلمي وتطويره.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.